أرقام ليلة الأبطال| ليفاندوفيسكي يحطم أسطورة ميسي وإنجاز إعجازي لا يصدق لكريستيانو رونالدو

تاريخ النشر: 03/11/2021
779
منذ سنتين
أرقام ليلة الأبطال| ليفاندوفيسكي يحطم أسطورة ميسي وإنجاز إعجازي لا يصدق لكريستيانو رونالدو

انتهت منافسات اليوم الأولى من الجولة الرابعة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوز برشلونة على دينامو كييف بهدف لمثله، وفوز تشيلسي أيضا على مالمو السويدي بالنتيجة ذاتها.

وانتصر يوفنتوس على زينيت الروسي (4-2)، وتعادل مانشستر يونايتد مع أتلانتا (2-2)، وفاز بايرن ميونخ على بنفيكا البرتغالي (5-2).

وشهدت منافسات اليوم في دوري الأبطال العديد من الأرقام والظواهر التي يستعرضها "سعودي سبورت"، فيما يلي بعنوان (أرقام ليلة الأبطال):

1- بات رونالدو أول لاعب يسجل في 4 مباريات متتالية في دوري الأبطال لمانشستر يونايتد، منذ رود فان نيستلروي في شهر أبريل من عام 2003، عندما سجل النجم الهولندي في 9 مباريات متتالية.

2-شارك البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، في مباراته رقم 100 في دوري أبطال أوروبا، اليوم الثلاثاء، خلال ظهوره أمام بنفيكا بملعب أليانز أرينا.

3-أصبح برشلونة أول فريق إسباني يدخل مباراة في دوري الأبطال، بـ 3 لاعبين أقل من 20 عامًا.

4-ديبالا وصل إلى الهدف رقم 18 بقميص اليوفي في دور المجموعات بدوري الأبطال، متجاوزا فيليبو إنزاجي صاحب الـ17 هدفا، حيث يسبقهم كل من ديفيد تريزيجيه بـ25 هدفا، وأليساندرو ديل بييرو بـ42 هدفا.

5-فشل مانشستر يونايتد في الحفاظ على نظافة شباكه في 14 مباراة من آخر 15 مواجهة خاضها في دوري أبطال أوروبا، وكان الاستثناء الوحيد في تلك الفترة هو الفوز على لايبزيج (5-0) في شهر أكتوبر من عام 2020.

6-نجح ليفاندوفيسكي صاحب الـ33 عاما في تسجيل أهداف أكثر من الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو بعد أول 100 مباراة لكل منهم، في دوري الأبطال.

7-ليفاندوفسكي أصبح سادس لاعب يسجل هدفا على الأقل في مباراته الـ100 في دوري أبطال أوروبا.

8-سجل رونالدو 127 هدفًا في جميع المسابقات بقميص مانشستر يونايتد في 303 مباراة، متفوقا على مدربه الحالي أولي جونار سولسكاير، الذي سجل126 هدفا في 366 مباراة.

9-حكيم زياش أصبح أكثر لاعب مغربي تسجيلًا للأهداف في دوري الأبطال برصيد 8 أهداف بالتساوي مع مروان الشماخ.

10-سجل كريستيانو رونالدو اول ثنائية في دوري الأبطال مع مانشستر يونايتد منذ مايو 2009.


اقرأ أيضا

كريستيانو رونالدو يتوج بجائزة جديدة مع مانشستر يونايتد.. "أنا الأفضل دائما"

كريستيانو رونالدو يمنح مانشستر يونايتد التعادل الإيجابي أمام أتالانتا بدوري أبطال أوروبا

حمل تطبيق سعودي الآن