4 صدمات تفسد مشروع عودة ميسي لبرشلونة.. "الحلم الأمريكي يا تشافي"

تاريخ النشر: 10/11/2021
432
منذ سنتين
4 صدمات تفسد مشروع عودة ميسي لبرشلونة.. "الحلم الأمريكي يا تشافي"

تتواصل المفاجآت المثيرة للجدل، بشأن احتمالية عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من جديد لبرشلونة الإسباني، بعد مغادرته في الصيف الماضي.

ورحل ميسي عن برشلونة في الصيف إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع الفريق الكتالوني، الذي فشل في تجديد الارتباط بينهما بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها.

وفجر بالأمس أحد المقربين من برشلونة، مفاجأة بأن عودة ميسي باتت قريبة من جديد للنادي الكتالوني بشكل كبير، خاصة مع عودة تشافي هيرنانديز من جديد كمدرب للفريق.

وكشف فيكتور فونت المرشح على رئاسة برشلونة في الانتخابات السابقة، عن رغبته في عودة ميسي مجددا للفريق، لأنه غادر بشكل لا يتناسب مع كونه الأسطورة الأولى للنادي.

ولكن تصطدم الأحلام الكتالونية بواقع صادم متعلقة بتشكيلة الفريق، والحالة الاقتصادية للنادي، بالإضافة لبعض المشاريع المتعلقة بمستقبل ميسي.

أولا.. عقده مع باريس سان جيرمان

يرتبط ليونيل ميسي بعقد يمتد لموسمين مع باريس سان جيرمان حتى صيف عام 2023، مع خيار التمديد لموسم إضافي بشرط موافقة الطرفين.

وعلى المستوى المادي، قدرة برشلونة الاقتصادية لن تسمح بمنحه راتب على الأقل 20 مليون يورو، في ظل سياسة سقف الرواتب الجديدة، بينما يحصل ليو في باريس على 40 مليون يورو في الموسم الواحد.

ثانيا.. الخلافات مع الرئيس لابورتا

أكد ميسي في حواره الأخير مع صحيفة "سبورت" الإسبانية، بالإضافة لتصريحات والده خورخي، أنه مصدوم من قرار لابورتا رئيس برشلونة بالتخلي عنه.

وأوضح ميسي بشكل دائم أن كلمات لابورتا عنه، وتفسير قرار عدم تجديد عقده بمثابة استغلال له للوصول للرئاسة، وأنه كان سبب في خروجه من برشلونة "نادي حياته".

ثالثا.. حلم التتويج بدوري الأبطال

أحد أسباب اختيار ميسي لباريس سان جيرمان، هي مجموعة اللاعبين المميزين الذين يمتلكهم الفريق، وعلى رأسهم صديقه نيمار، وهو ما يفتقده برشلونة حاليا وعلى الأقل الموسم المقبل أيضا.

ويعد السبب الرئيسي لاختيار ميسي الفريق الباريسي، بكونه المشروع الرياضي المرشح بقوة للفوز بدوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي والمقبل.

رابعا.. نهاية المشوار في الولايات المتحدة

أعلن ميسي كثيرا من قبل مغادرته برشلونة حتى، بأنه يريد الانتقال للولايات المتحدة ليخوض أخر موسمين في حياته الكروية مع فريق إنتر ميامي الأمريكي.

ونفذ ميسي بالفعل أول خطوات تلك المرحلة، بشراء منزل فاخر في مدينة ميامي، في ظل رغبة زوجته وأبنائه الانتقال للعيش في أمريكا.

اقرأ أيضا

مفاجأة القرن الـ 21.. كشف موعد عودة لميسي للاعتزال في برشلونة

3 أسباب تمنع بنزيما من خيانة ريال مدريد على طريقة ميسي.. حلم مبابي والفريق الأم

حمل تطبيق سعودي الآن