الليجا| ميسي يحصد لقب "مستر أسيست" القرن الـ 21

تاريخ النشر: 02/09/2018
618
منذ 6 سنوات
الليجا| ميسي يحصد لقب "مستر أسيست" القرن الـ 21

حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، رقم قياسي جديد على مستويات الدوريات الأوروبية الكبرى، وذلك عقب تألقه في فوز فريقه بثمانية أهداف لهدفين على ضيفه هويسكا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر الدوري الإسباني "الليجا".

واستطاع أن ميسي أن يسجل هدفي في المباراة في الدقيقين (16، 61)، بالإضافة لصناعة أهداف لزملائه استطاع من خلالها كل من الثلاثي جوردي ألبا، عثمان ديمبيلي، إيفان راكيتيش في زيادة رصيد برشلونة من الأهداف.

ودخل ميسي التاريخ الليلة بكونه اللاعب الأكثر صناعة للأهداف في الدوريات الخمس الكبرى في القرن الـ 21، وذلك من خلال تقديمه 151 تمريرة حاسمة، متفوقا على كل من سيسك فابريجاس (143) أسيست، مسعود أوزيل (128)، كريستيانو رونالدو (122)، داني ألفيس (110).

ويتواجد الأوروجوياني لويس سواريز على رأس قائمة المستفيدين من تمريرات ميسي الحاسمة بـ (23) أسيست، ويليه بيدرو رودريجيز (14)، صامويل إيتو (13)، نيمار (12)، ديفيد فيا (10).

وواصل ميسي كذلك على المستوى التهديفي مواصلة كسره للأرقام القياسية، بتسجيله في (37) فريقا من أصل (40)، لعب ضدهم مباريات في الدوري الإسباني (الليجا).

وحافظ برشلونة بالانتصار في لقاء اليوم، على رصيده خالي من الهزائم للمرة الـ 38 على التوالي، في الليجا وتحديدا على أرضية ملعبه كامب نو.


اقرأ أيضا

على غرار ميسي.. مهاجم الهلال يعتزل مؤقتا

الليجا| ميسي يبدع في اكتساح برشلونة لهويسكا بثمانية

حمل تطبيق سعودي الآن