حوار| زيدان يكشف أهمية بنزيما في ريال مدريد.. ودور القائد في غرفة خلع الملابس

تاريخ النشر: 05/09/2018
2254
منذ 6 سنوات
حوار| زيدان يكشف أهمية بنزيما في ريال مدريد.. ودور القائد في غرفة خلع الملابس

أجرى الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني، أول حديث له منذ رحيله عن تدريب الفريق الملكي نهاية شهر مايو الماضي، متحدثًا خلاله عن مشواره في الإدارة الفنية لفريق سنتياجو برنابيو.

ويستعرض "سعودي"، في الأسئلة الأتية أبرز التصريحات التي أطلقها زيدان عن تجربته مع ريال مدريد، في حواره مع الموقع الرسمي لـ "يويفا":

س: ماذا يمثل لك الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث سنوات متتالية؟

ج: الثلاثة ألقاب كانت رائعة للغاية، فإنها تمثل بالنسبة لي حالة خاصة لأسباب مختلفة .. حققت رقمًا قياسيًا باعتباري أول مدرب يحقق هذا الإنجاز، كذلك الأداء الرائع للفريق في نهائي كارديف عام 2017 أمام يوفنتوس، وأخيرًا التتويج بلقب الموسم الماضي، والذي جعلني أدخل تاريخ ريال مدريد.

س: ما سبب قناعتك الشديدة بامكانيات كريم بنزيما؟

ج: بنزيما كان مهما للغاية بالنسبة للفريق، وذلك لخلق التوازن في خط الهجوم بين المساعدة في استحواذ الفريق على الكرة، بالإضافة لخلق مساحات لزملائه من أجل تنفيذ الهجمات المرتدة بسرعة فائقة.

س: كيف كانت أهمية كريستيانو رونالدو وسيرجيو راموس لريال مدريد؟

ج: كلاهما لهما أهمية كبيرة بالنسبة للفريق على المستوى الفني والمعنوي، فـراموس هو قائد الفريق وصاحب حضور كبير في غرفة خلع الملابس، أما رونالدو فهو ملهم لزملائه داخل الملعب، أنهم حقا يكملون بعضهم البعض.

س: هل كنت تستعد بشكل مختلف لمباريات دوري أبطال أوروبا؟

ج: بالنسبة لي لم يكن هناك أي اختلاف، فالاستعدادات لكل مباراة واحدة، فالتواجد في ريال مدريد يلزمك بضرورة تحقيق الفوز بكل شيء، ولابد أن يحدث ذلك بمستوى فني مميز، فهذه كانت فلسفتي مع الفريق.

س: كيف كان تعاملك مع اللاعبين الفائزين بدوري الأبطال؟

ج: العمل مع لاعبين موهوبين وذوي خبرة كبيرة، كان يلزمني بالهدوء وهذا ما كنت احتاج إليه، عندما كنت لاعبًا، لذلك على أي مدرب أن يتعامل بهدوء مع لاعبيه".

اقرأ أيضا

المغربي حكيمي ينافس مبابي ونجل زيدان على جائزة "جولدن بوي"

على خطى زيدان.. راؤول يبدأ مهمته التدريبية في ريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن