تعرف على تفاصيل قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.. "قاعدة جديدة للعدالة"

تاريخ النشر: 09/12/2021
1046
منذ سنتين
تعرف على تفاصيل قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.. "قاعدة جديدة للعدالة"

اسدل الستار على دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بتأهل 16 فريقا للدور ثمن النهائي، وسط مفاجأة تاريخية لم تحدث منذ 21 عاما، بخروج برشلونة الإسباني من المجموعة الخامسة، والانتقال لمسابقة الدوري الأوروبي.

وودع برشلونة دوري الأبطال من دور المجموعات بالخسارة من بايرن ميونخ الألماني (3-0)، على ملعب أليانز آرينا، ليتأهل بدلا منه بنفيكا البرتغالي الفائز على دينامو كييف الأوكراني (2-0).

وشهدت النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى منذ سنوات طويلة تحقيق أكثر من 3 فرق للعلامة الكاملة في دور المجموعات وفي مقدمتهم ليفربول، بايرن ميونخ، أياكس.

*مواعيد القرعة:

ستقام قرعة ثمن نهائي دوري الأبطال يوم الأثنين المقبل الموافق 13 ديسمبر بمدينة نيون السويسرية، وستنطلق القرعة في تمام الثانية مساءا بتوقيت مكة المكرمة.

*قواعد القرعة:

ستعلن القرعة عن المواجهات التي ستجمع متصدري المجموعات وأصحاب الوصافة، مع شرط عدم مواجهة أي فريقين من نفس الدولة لبعضهما في ثمن النهائي.

وسيلعب متصدري المجموعات مباراة الذهاب خارج قواعدهم، بينما ستكون مواجهات الإياب على أرضية ميدانهم.

وستقام مباريات ذهاب دور الـ 16 في أيام 15، 16، 22، 23 من شهر فبراير المقبل 2022، بينما ستلعب مواجهات الإياب في أيام الـ 8، 9، 15، 16 من مارس.

*قاعدة جديدة:

تم إلغاء قاعدة "الهدف بهدفين خارج" في حالة التعادل، أي أن بعد التعادل ذهابا وإيابا، ستحسم بطاقة التأهل عبر الوقت الإضافي على شوطين، بغض النظر عن الأهداف التي سجلها أي فريق داخل أو خارج ملعبه.

*الأندية المتأهلة:

المركز الأول: (أياكس، بايرن ميونخ، يوفنتوس، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، ليل).

المركز الثاني: (أتلتيكو مدريد، تشيلسي، إنتر ميلان، باريس سان جيرمان، بنفيكا، سبورتنج لشبونة، ريد بول سالزبورج، فياريال أو أتلانتا).

اقرأ أيضا

توماس مولر ينفرد بـ"لقب ألماني" أمام برشلونة بدوري أبطال أوروبا

استحداث نظام جديد لبرشلونة بعد السقوط للدوري الأوروبي.. "ملحق دور الـ16"

حمل تطبيق سعودي الآن