مدرب باريس سان جيرمان يهين الدوري الفرنسي بكلمات قاسية: "تعلموا من البريميرليج"

تاريخ النشر: 21/12/2021
246
منذ سنتين
مدرب باريس سان جيرمان يهين الدوري الفرنسي بكلمات قاسية: "تعلموا من البريميرليج"

قارن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو المدير الفني لباريس سان جيرمان، بين الدوري الفرنسي ونظيره الإنجليزي على هامش المؤتمر الصحفي لمواجهة فريقه غدا أمام لوريان في الجولة الـ 19 من الليج وان.

ويتولى بوكيتينيو تدريب باريس سان جيرمان منذ شهر يناير الماضي، بعد أن رحل عن الإدارة الفنية لتوتنهام الإنجليزي، ليقود الفريق الباريسي خلفا للألماني توماس توخيل.

وقال ماوريسيو في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة لوريان غدا: "يجب أن تقلص الدوريات الأوروبية الفجوة على المستوى التنظيمي مع الدوري الانجليزي، على سبيل المثال الدوري الإنجليزي لا يبدأ المباراة إذا تأخر المشجعون".

وأضاف: "في بعض الأحيان يتخذون قرار تأجيل المباراة لمدة 30 دقيقة حتى تمتلئ المدرجات".

وواصل بشأن الفارق بين الدوري الإنجليزي والفرنسي: "الاختلاف الأول هو طريقة العمل، الدوري الإنجليزي يتم تسويقه بشكل جيد ويحصلون على ارباح مرتفعه إنه كمنتج انظار الغالبية تجاهه، إنهم متقدمون على الدوريات الأوروبية الأخرى".

وأوضح: "يمكننا أيضًا التحدث عن الاختلافات الجسدية والفنية والتكتيكية، لكن الاختلاف الأول على مستوى المنظمة، لسنوات عديدة ، كانت المباريات الوحيدة التي تُلعب في هذا الوقت من السنه تقام في إنجلترا مع البوكسنج داي".

وأتم: "الدوري الانجليزي كأنتاجية فهو رائع ويمتلك الجودة، حينما تجتمع العائلة والجميع معاً يمكنك مشاهدة المُباريات في هذا الوقت من السنه 1 يناير، هذا يركز الأنظار تجاه الدوري ويولد شعور الانتماء والإعجاب".

اقرأ أيضا

رسالة نجم ريال مدريد لمبابي تثير الرعب في باريس قبل قمة دوري الأبطال

أول تعليق رسمي من باريس سان جيرمان على تصريحات "إهانات" إبراهيموفيتش

حمل تطبيق سعودي الآن