الكاليتشيو.. صدارة الإنتر وتراجع اليوفي وسقوط مورينيو أبرز ظواهر الدور الأول

تاريخ النشر: 25/12/2021
68
منذ سنتين
الكاليتشيو.. صدارة الإنتر وتراجع اليوفي وسقوط مورينيو أبرز ظواهر الدور الأول

مابين صدارة الإنتر وتراجع اليوفي وسقوط مورينيو وتألق المهاجمين سار حصاد الدور الأول للدوري الإيطالي لموسم (2021-2022) في نسخة قوية عبر 19 جولة كشفت النقاب عن عدة ظواهر مثيرة.

وشهد الدور الأول للكاليتشيو ظواهر بالجملة تعد هي الأبرز منذ سنوات وتعبر عن إمكانية مشاهدة موسم تاريخي جديد يجرى التنافس خلاله على حصد اللقب من جانب عدة فرق حتى الجولة الأخيرة.

ونرصد في السطور التالية أبرز ظواهر الدور الأول للدوري الإيطالي.

1.. صراع رباعي على القمة

- ينحصر الصراع الأن على لقب بطل الدوري الإيطالي بين 4 فرق بشكل مباشر وصريح وهي الإنتر المتصدر برصيد 46 نقطة ويليه ميلان الوصيف برصيد 42 نقطة ثم نابولي ولديه 39 نقطة وأخيرا أتالانتا الرابع بـ 38 نقطة والفارق بين الأول والرابع 8 نقاط وهو ما يمكن تعويضه في 3 جولات.

2.. اليوفي في تراجع مستمر

- من ظواهر الدور الأول تراجع يوفنتوس الرهيب في سباق المنافسة على لقب بطل الدوري للموسم الثاني على التوالي وأنهى السيدة العجوز الدور الأول ب10 انتصارات وتعادل 4 مرات وخسر 5 مواجهات وسجل 27 هدفا فقط ويحتل بها المركز الخامس برصيد 34 نقطة بفارق 10 نقاط عن القمة.

3.. روما يعود إلى الوراء

- رغم البداية القوية لجوزيه مورينيو المدير الفني مع روما إلا أنه مع نهاية الدور الأول وضع نفسه في موقف صعب بعدما حل سادسا في الجدول بـ 32 نقطة، وحقق مورينيو 10 انتصارات فقط مع فريق العاصمة ولكنه عانى من سوء الدفاع واهتزت شباكه 21 مرة بمعدل يفوق الهدف في المباراة الواحدة.

4.. فلاهوفيتش أبرز المهاجمين

- كتب الدور الأول ظهور مجموعة من المهاجمين المميزين فرضوا أنفسهم نجوما على البطولة، يتصدرهم دوشان فلاهوفيتش مهاجم فيورونتينا الذي سجل 16 هدفا يليه شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو وسجل 13 هدفا ثم جيوفاني سيميوني هداف فيرونا وسجل 12 هدفا في المركز الثالث ثم لاوتارو مارتينيز لاعب الإنتر وسجل 11 هدفا حتى الأن.

5.. الأقوى والأضعف تهديفيا

- بالنظر إلى حصاد 19 جولة نرى الإنتر في الصدارة كأقوى فريق يملك خط هجوم في الدوري وسجل لاعبيه 49 هدفا فيما يملك نابولي الدفاع الأقوى ولم تهتز شباكه سوى 14 مرة فيما يملك ساليرنتيانا الدفاع الأضعف وأهتزت شباكه 42 مرة بالإضافة إلى امتلاكه اضعف هجوم بـ 11 هدفا فقط.

اقرأ أيضا

عائق "يمنع" انتقال دي ليخت من يوفنتوس إلى برشلونة

رسميا.. إنتر ميلان يعلن تمديد عقد نجمه حتى 2026

حمل تطبيق سعودي الآن