"الآسيوي" يشعل حرب الفيديوهات من أجل تاريخ الهلال

تاريخ النشر: 17/01/2022
1223
منذ سنتين
الآسيوي يشعل حرب الفيديوهات من أجل تاريخ الهلال

أثار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حالة واسعة من الجدل، في بيان تاريخ فريق الكرة بنادي الهلال في بطولة دوري أبطال آسيا.

وخلال حفل إجراء قرعة دوري أبطال آسيا 2022، تحدث ممثل الاتحاد الآسيوي عن الهلال، بعد ظهور ورقة النادي في القرعة، قائلًا "الهلال من السعودية والمدافع عن لقبه، ولديه 4 ألقاب بطولات دوري أبطال آسيا".

وأثار الإعلامي الرياضي فلاح القحطاني، جدلًا كبيرًا بعد نشر مقطع فيديو أثناء إجراء قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2019، حيث قال ممثل الاتحاد الآسيوي عن الهلال "الذي وصل لنهائي 2014 و2017"، دون ذكر لقبي الهلال في النسخة السابقة من الجائزة، في 1991 و2000.

وكان الهلال قد توج باللقب الآسيوي في نسختي 1991 و2000، بمسمى "بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري"، ثم توج باللقب في نسختي 2019 و2021 بمسمى "دوري أبطال آسيا".

ولا تزال قضية تاريخ الهلال الآسيوي تصنع حالة كبيرة من الجدل، بين احتساب الهلال متوجًا باللقب مرتين فقط، بناءً على استحداث نظام البطولة في 2003، أو احتسابه بطلًا لـ4 ألقاب، بناءً على تاريخ البطولة منذ تأسيسها.

ونشر فلاح القحطاني رسالة، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، جاءت كالآتي..

"في هذا الفيديو "قنبلة إعلامية" تكشف عدد بطولات #الاتحاد #الهلال "الحقيقية" لبطولة #دوري_ابطال_اسيا بالصوت والصورة من ممثل الاتحاد الاسيوي وتحسم جدل "حراج" البطولات الذي نشاهده من البعض،،
ملاحظة:
هذا الفيديو في حفل قرعة #دوري_ابطال_اسيا 2019 تم تجاهله تماماً من الإعلام "المحلي"..!"



في المقابل، نشر الإعلامي الرياضي أحمد العجلان، رسالة عبر حسابه الشخصي، جاءت كالآتي..

"من عجائب الوسط الرياضي السعودي أن فريق مثل #الهلال حقق #دوري_أبطال_آسيا 4 مرات، يجد مشجعوه أنفسهم في موقف المدافع عن حق أصيل بسبب #التعصب_الرياضي تارة والجهل في أخرى !!

من قرعة #دوري_ابطال_اسيا2022"

اقرأ أيضا

دوري أبطال آسيا 2022.. موعد القرعة ومستويات الأندية

العويس.. سخر من الهلال ثم ارتدى قميص بطل آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن