التعادل الإيجابي يحسم مباراة ضمك والأهلي المثيرة في الدوري

تاريخ النشر: 21/01/2022
131
منذ سنتين
التعادل الإيجابي يحسم مباراة ضمك والأهلي المثيرة في الدوري

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في إدراك التعادل أمام ضمك، على ستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة).

وانتهى لقاء ضمك والأهلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2021 - 2022.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد ضمك عند النقطة 30 ليحتل المركز الخامس بترتيب جدول الدوري السعودي للمحترفين، بينما حافظ الأهلي على ترتيبه في المركز التاسع برصيد 20 نقطة.

منذ بداية المباراة، حاول فريق الأهلي أن يحرز هدف التقدم، ولكن ضمك صدمه وحقق هدف التقدم بواسطة المهاجم الجزائري المتألق هلال سوداني.

وجاء هدف هلال سوداني لصالح الفريق الضمكاوي، خلال الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، بتسديدة أرضية رائعة على يسار زاوية مرمى محمد الربيعي.

ولكن بعد محاولات عديدة تمكن "العقيد" عمر السومة، أن يقود الأهلي لتحقيق هدف التعادل في شباك ضمك، من خلال ركلة جزاء، في الدقيقة الـ42 من عمر الشوط الأول.

وانتهى شوط المباراة الأول بالتعادل الإيجابي بين فريقي ضمك والأهلي بهدف لكل منهما.
ومع بداية الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة 53، أهدر عمر السومة فرصة تسجيل هدف الأهلي الثاني بعد تلقيه تمريرة قصيرة من فيليب براداريتش يستلمها المهاجم السوري ويقتحم منطقة الجزاء من جهة اليسار يسدد أرضية ضعيفة يبعدها حارس ضمك إلى ركنية.

وشهدت الدقيقة 59، لقطة جدلية حيث كانت هناك مطالبات بالجملة من جانب لاعبي نادي الأهلي بوجود ركلة جزاء بعد تعرض عمر السومة لالتحام بدني من هلال عربي سوداني سقط على أثره داخل منطقة الجزاء لكن الحكم لا يحتسب شيء.

وفي الدقيقة 68، عرضية من ركنية من الجانب الأيمن لصالح الأهلي عن طريق أليوسكي يقابلها عبد الباسط هندي برأسية قوية من منطقة الجزاء يبعدها ببراعة حارس مرمى ضمك إلى ركنية.

الدقيقة 83، شهدت حالة طرد، بعد العودة لتقنية الفار، حكم اللقاء يشهر بطاقة حمراء في وجه عبد العزيز الشهراني بعد تدخل قوي على هيثم عسيري، ليكمل الفريق الضمكاوي المباراة ناقص لاعب.

ومع اقتراب المباراة من نهايتها، وسط محاولات مستمرة من جانب كلا الفريقين لتسجيل هدف التقدم، من أجل النقاط الثلاث، احتسب الحكم أربع دقائق وقت بدل من الضائع، وسريعا ما أنتهى الوقت ليطلق الحكم صفارته بإنهاء اللقاء بين الأهلي وضمك بالتعادل (1-1).  

اقرأ أيضا

رسميا| الأهلي يحصل على الكفاءة المالية بإعجوبة.. إنجاز تاريخي

الديني يكشف لـسعودي سبورت.. كيف حقق الأهلي معجزة الكفاءة

حمل تطبيق سعودي الآن