بيع أحد أصول النادي.. شروط دورتموند لبيع هالاند إلى برشلونة

تاريخ النشر: 27/01/2022
1170
منذ سنتين
بيع أحد أصول النادي.. شروط دورتموند لبيع هالاند إلى برشلونة

الهدف الأول لبرشلونة في الانتقالات بات معروفًا بعد أن قدّم رئيس النادي خوان لابورتا، وعدًا لجماهير البارسا، بأنه سوف يتعاقد مع النرويجي الشاب إيرلينج هالاند مهاجم فريق بوروسيا دورتموند.

يبرز مهاجم بوروسيا دورتموند، هالاند، كقائد جديد لخط هجوم برشلونة، على الرغم من أن العملية الاقتصادية ستكون حساسة للغاية في النادي، ووضعهم المالي حرج، لكنهم واثقون من قدرتهم على بذل الجهد لإحضاره إلى كامب نو، وخطف خدماته قبل غريمهم التقليدي ريال مدريد.

ووفقًا لموقع "جول" العالمي، يتضمن توقيع هالاند لبرشلونة، بيع أحد أصول البلوجرانا، بما في ذلك منتج المحتوى السمعي والبصري، والذي تمت الموافقة على ذلك بالفعل من قبل 49 بالمئة من الجمعية السابقة للشركاء المشاركين في النادي، حيث سيدر عليهم حوالي 100 مليون يورو.

تبلغ قيمة انتقال هالاند إلى الكامب نو حوالي 75 مليون يورو، وهو شرط جزائي من شأنه أن يحرره من دورتموند هذا الصيف، بجانب ذلك يجب إضافة 40 مليون يورو من العمولات، إلى جانب راتب يبلغ إجماليه حوالي 50 مليون يورو سنويًا، إجمالًا هي عملية قد تقترب من 200 مليون يورو.

قواعد اللعب المالي النظيف تتحكم في صفقة هالاند وبرشلونة


برشلونة مقيد حاليًا بصيغة الإنفاق والتي تصل إلى "ربع" بالمئة من المبالغ، وهي صيغة تنطبق على الأندية التي تكسر حد الراتب، لذلك، يمكن للبارسا إنفاق مليون يورو فقط مقابل كل أربعة ملايين مدخرات.

ويعمل برشلونة حاليًا على استبدال راعي القميص بإعادة "راكوتين" بدلًا من "بيكو"، وقد تصل قيمة الرعاة الجدد للقميص إلى ما يقرب من 80 مليون يورو.

إذا نجح برشلونة في ذلك فسيحصل على دفعة مقدمة، وسيكون لهذا المال أيضًا تأثير كبير على حد الرواتب في النادي، والذي قد يصل إلى 400 مليون.

اقرأ أيضا

هالاند يختار اللاعب الأفضل في العالم.. ويؤكد: بنزيما بعد ذلك

هالاند يضع شرط تعجيزي للموافقة على الانضمام إلى برشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن