رينارد: نحترم اليابان وغياب سلمان الفرج مؤثر للسعودية

تاريخ النشر: 31/01/2022
270
منذ سنتين
رينارد: نحترم اليابان وغياب سلمان الفرج مؤثر للسعودية

أكد المدير الفني لمنتخب السعودية الأول، إيرفي رينارد، أن الأخضر جاء إلى اليابان من إكمال مسيرته الجيدة والنتائج التي حققها طوال تصفيات كأس العالم.


ويحل منتخب السعودية ضيفًا على نظيره الياباني، في الواحدة و14 دقيقة ظهر الغد "الثلاثاء"، على ملعب سايتاما 2002، ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وأضاف رينارد، خلال المؤتمر الصحفي لمباراة اليابان والسعودية، أن الأخضر يكن كل الاحترام إلى منتخب اليابان، صاحب التصنيف الثاني في الآسيوي، وتجاوز مرحلة المجموعات في كأس العالم 2018 بروسيا، مبينًا أن المنتخب الياباني يمتلك قيمة فنية كبيرة، ولكن لاعبي السعودية جاهزين للمواجهة، ويعرفون ماذا سيفعلون في لقاء الغد.

ونوه رينارد بأن المنتخب السعودي لا يهمه المعدل التهديفي بقدر ما يهمه تحقيق نقاط المباريات، مشددًا على ضرورة محافظة المنتخب السعودي على نتائجه التي حققها في المباريات السابقة أمام اليابان، حيث فاز الأخضر في جميع مبارياته في التصفيات النهائية، عدا مباراة واحدة أمام أستراليا، والتي انتهت بالتعادل.

وتحدث رينارد عن غياب القائد سلمان الفرج، بسبب الإصابة، قائلًا إن الفرج لاعب متميز على المستويين المحلي والآسيوي، ومن الصعب اللعب في غيابه، ولكن من يريد تحقيق الأهداف عليه أن يواجه مثل هذه الظروف.

ويتزعم منتخبنا الوطني الأول صدارة المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر، برصيد 19 نقطة من 7 مباريات، ويحتاج إلى تحقيق الفوز على اليابان، الوصيف بـ15 نقطة، على ملعب سايتاما، من أجل حجز مقعد رسميًا في مونديال قطر.

ووفقًا لنظام التصفيات الآسيوية، فإن المرحلة النهائية تضم مجموعتين؛ كل مجموعة تضم 6 منتخبات، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، بينما يلعب صاحبا المركز الثالث مواجهة الملحق الآسيوي، ليتأهل الفائز إلى الملحق العالمي، ويواجه صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية.

اقرأ أيضا

المسحل: السعودية ستتأهل لكأس العالم من اليابان

رينارد يستدعي نجم النصر لقائمة الأخضر المغادرة إلى اليابان

حمل تطبيق سعودي الآن