الشوط الأول| السعودية تتأخر أمام اليابان بهدف مينامينو

تاريخ النشر: 01/02/2022
267
منذ سنتين
الشوط الأول| السعودية تتأخر أمام اليابان بهدف مينامينو

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب اليابان على السعودية بنتيجة (1-0)، في المباراة التي تجمع بين المنتخبين على ملعب سايتاما 2002، ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وأحرز تاكومي مينامينو هدف اليابان في الدقيقة 32، بعد مواجهة الحارس محمد العويس وتسديد كرة لم ينجح دفاع الأخضر في إبعادها.


إصابة عبد الإله المالكي وخروجه باكيا  


وشهد الشوط إصابة عبد الإله المالكي، محور المنتخب الوطني، أثناء كرة مشتركة مع الياباني جونيا إيتو، ليغادر ملعب المباراة، ويشارك عبد الله الخيبري بديلًا له في الدقيقة 23.

وفي الدقيقة 23، صنع منتخب اليابان فرصة خطيرة، فيما نجح سلطان الغنام في إبعاد الكرة من أمام المرمى، قبل أن يرفع الحكم راية التسلل.

وفي الدقيقة 41، صنع جونيا إيتو فرصة خطيرة لصالح اليابان، بتسديدة خطيرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتألق الحارس محمد العويس في التصدي للكرة ببراعة.

تشكيل السعودية في مباراة اليابان


"محمد العويس، ياسر الشهراني، علي البليهي، عبد الإله العمري، سلطان الغنام، عبد الإله المالكي (عبد الله الخيبري د23)، علي الحسن، سالم الدوسري، محمد كنو، فهد المولد، فراس البريكان"

ترتيب المجموعة الثانية قبل الجولة الثامنة


ويتزعم منتخب السعودية صدارة المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، برصيد 19 نقطة من 7 مباريات، بينما يأتي منتخب اليابان في الوصافة بـ15 نقطة.

وطبقًا للائحة تصفيات كأس العالم، فإن المرحلة النهائية تضم مجموعتين؛ كل مجموعة تضم 6 منتخبات، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، بينما يتأهل صاحبا المركز الثالث إلى الملحق الآسيوي، ويتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي، ليواجه صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية. 

 الترتيب المنتخب لعب فاز  تعادل  خسر  له  عليه  النقاط 
السعودية  7 6 1 0 10 3 19
اليابان  15 
أستراليا  13  14 
عمان 
الصين  13 
فيتنام  16 

اقرأ أيضا

المريسل يطلب تغيير مدافع الأخضر فورا من مباراة السعودية واليابان

مباشر| مباراة اليابان والسعودية.. تصفيات كأس العالم 2022

حمل تطبيق سعودي الآن