عمان تخدم السعودية بـ"ريمونتادا قاتلة" أمام أستراليا

تاريخ النشر: 01/02/2022
533
منذ سنتين
عمان تخدم السعودية بـريمونتادا قاتلة أمام أستراليا

نجح منتخب عمان، في اقتناص تعادًلا قاتًلا من ضيفه أستراليا، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات أسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

 
وبهذه النتيجة، احتل المنتخب العماني المركز الرابع بترتيب جدول المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط، في حين رفع المنتخب الأسترالي رصيده إلى النقطة 15 في المركز الثالث.
 

أحداث مباراة عمان وأستراليا

 
بدأ المنتخب الأسترالي بسيطرة وضغط هجومي على عمان، حيث هدد مرمي الأخير بأكثر من كرة خطيرة في بداية المباراة.
 
وفي الدقيقة 15، نجح جيمي ماكلارين في تسجيل الهدف الأول لمنتخب أستراليا، من ركلة جزاء مستحقة، عندما انفرد مارتن بويل بحارس منتخب عمان فايز الرشيدي الذي عرقل اللاعب الأسترالي.
 
وواصل المنتخب الإسترالي تهديده لمرمي عمان، من أجل تأمين الفوز في المباراة، لكن بدأ منتخب عمان في التكشير عن أنيابه الهجومية، حيث سيطر على الكرة في وسط الملعب.
 
وانتهى الشوط الأول بتقدم أستراليا بهدف نظيف.
 
بدأ منتخب عمان الشوط الثاني بقوة في محاولة للعودة إلى أجواء المباراة وإدراك التعادل.
 
وأضاع البديل محسن الغساني كرة التعادل عندما سدد الكرة التي وصلته من المنذر العلوي إلى الخارج غير أن عبد الله فواز كان له رأيا آخر عندما سدد كرة صاروخية عانقت شباك الحارس الأسترالي في الدقيقة 54 معلنة هدف التعادل.
 
وأجرى مدرب منتخب استراليا بعض التبديلات.
 
وفي الدقيقة 79 سدد أرون موي كرة قوية عانقت شباك فايز الرشيدي حارس مرمى منتخب عمان لتتقدم أستراليا بهدفين مقابل هدف واحد.
 
وظلت المباراة سجالا بين منتخب عمان وأستراليا، حتي الدقيقة 89.
 
في الدقيقة 89، نجح منتخب عمان في إدراك التعادل أمام أستراليا، حيث حصل على ركلة جزاء سدد منها عبد الله فواز هدف التعادل، لتنتهي المباراة بهدفين لكل فريق.
 
وفقدت عمان الأمل تمام في التأهل إلى نهائيات كأس العالم بعدما ظلت في المركز الرابع برصيد ثماني نقاط، وتأتي الصين وفيتنام في المركزين الخامس والأخير بخمس وثلاث نقاط على الترتيب.
 
ويتأهل أول فريقين من المجموعتين الأولى والثانية مباشرة إلى النهائيات في قطر في حين يلتقي صاحبا المركز الثالث في ملحق آسيوي من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي. 

اقرأ أيضا

رينارد: منتخب عمان قوي جدا.. ويبعث رسالة إلى الجمهور السعودي

الشوط الأول| التعادل السلبي بين السعودية وعمان

حمل تطبيق سعودي الآن