صراع العالمية بين الهلال والنصر ..الجماهير تسخر من "معركة" الطائي

تاريخ النشر: 07/02/2022
680
منذ سنتين
صراع العالمية بين الهلال والنصر ..الجماهير تسخر من معركة الطائي

لا صوت يعلو خلال الوقت الراهن، فوق عالمية النصر والهلال، والصراع الأذلي بين تاريخ الأصفر صاحب الأسبقية بـ 20 عامًا على غريمه التقليدي فريق الزعيم، في كأس العالم للأندية.

 
والهلال هو النادي السعودي الوحيد، الذي شارك في مونديال الأندية مرتين، مقابل مرة وحيدة للنصر في النسخة الأولى للبطولة عام 2000، ومشاركة وحيدة للاتحاد عام 2005.

المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، والوصول للعالمية، كان لسنوات محل صراع محتدم بين جماهير الهلال والنصر على مواقع التواصل الاجتماعي.

صراع الهلال والنصر

واستطاع الهلال التخلص من شعار "العالمية صعبة قوية" الذي استخدمه جمهور النصر لسنوات عديدة، حتى تمكن من الفوز بدوري أبطال آسيا، والمشاركة بالمونديال عام 2019، ليحقق المركز الرابع، وهي أفضل نتيجة يصل إليها فريق سعودي بالبطولة.

ولم تتوقف جماهير النصر بعد انكسار تفوقها التاريخي بمشاركة الهلال في المونديال، لتنتقل إلى معركة جديدة، تفتخر خلالها بكون العالمي هو النادي السعودي الوحيد الذي واجه فريقًا أوروبيًا في المونديال. 
 
وتهكم الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، بتغريدة مثيرة قبل انطلاق مشوار الهلال في البطولة، قائلًا "معلومة تاريخية، النادي السعودي الوحيد الذي لعب مع فريق أوروبي في بطولة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم هو نادي النصر، حينما واجه ريال مدريد في بطولة أندية العالم الأولى، لا يوجد أي فريق سعودي حتى الآن فعل ذلك باستثناء النصر."

تصريحات المريسل، مع تغريدات النصراويين، استفزت جماهير الهلال السعيدة بإنجاز المشاركة الثانية في مونديال الأندية خلال 3 مواسم، لكن الأمور انقلبت بعد تأهل الزعيم لنصف النهائي عبر الفوز على الجزيرة الإماراتي بستة أهداف لهدف.
جماهير الهلال أعربت عن سعادتها بالتأهل لمواجهة تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا في نصف النهائي، وسخرت من النصر الذي عانى على المستوى المحلي كثيرًا هذا الموسم.

صراع جماهير الهلال والنصر على السوشيال ميديا

   وأثار الإعلامي الرياضي النصراوي، غضب الجماهير الهلالية، حيث نسب القوة والإثارىة ببطولة العالم للأندية في نسختها الأولى فقط، والتي شارك فيها العالمي ولعب ضد ريال مدريد بطل أوروبا، بينما النسخ التالية فيما لم يرتق من شاركوا في النسخ التالية إلى ما فلعه الأصفر، سواء الهلال أو الاتحاد.

وجاءت ردود أفعال واسعة على تغريدة المريسل، التي قلل خلالها من مشاركتي الهلال في كأس العالم للأندية، مقابل النصر.. 
 وين اسمك مااشوفك تعبت وانا ادور pic.twitter.com/AhixoT8aWc
 
 20سنةوفريقك وده يصل لو بحوض هايلكس !!
  بطولة تجريبية توقفت بعدها 3 سنوات ولأنها تجريبية شاركتم بها ترشيح 😰
 سيضل ناديك تحت النصر التاريخ لايرحم..👳🏽‍♂️🙄 pic.twitter.com/ndPwvIRKpS
  العين عنده ميداليه فضيه والرجاء على ما اظن والاهلي عنده اكثر من برونزيه .. وذولي لين الحين يحتفلون على اطلال ٢٠٠٠ ويحسبون الطموح تقليدهم مايدرون ان الكل دعسهم وجاب مراكز افضل منهم 😂
 وبهذه النتيجة يتأهل فريق الهلال رسميًا، إلى الدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية، ليكون على موعد لمواجهة بطل أوروبا فريق تشيلسي الإنجليزي.
 
وسيلتقي الفائز من مباراة الهلال السعودي وتشيلسي مع الفائز من مباراة نصف النهائي الأخر التي تجمع الأهلي وبالميراس البرازيلي، في المباراة النهائي. 

اقرأ أيضا

قرار حاسم من حمد الله يفاجئ النصر والاتحاد

صفقة النصر الكبرى.. عين مسلي آل معمر على قاهر أبوبكر المتألق

حمل تطبيق سعودي الآن