كلاسيكو المملكة| تأثير غياب ساحر الاتحاد أقوى من إرهاق هداف النصر

تاريخ النشر: 10/02/2022
429
منذ سنتين
كلاسيكو المملكة| تأثير غياب ساحر الاتحاد أقوى من إرهاق هداف النصر

تتجه الأنظار إلى ملعب الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة"، مساء يوم الجمعة المقبل، لمتابعة مباراة كلاسيكو الاتحاد والنصر، نظرا لأهميتها الكبيرة بالنسبة للفريقين في ظل الصراع على اللقب.

 
ويحل النصر ضيفا على نظيره الاتحاد، ضمن منافسات الجولة 20 ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
 
وتقام المباراة المرتقبة بين الاتحاد والنصر، بدون جماهير، بسبب العقوبة الانضباطية المفروضة على العميد، بعد ثبوت قيام جماهيره برمي زجاجات مياه تجاه الملعب في مباراة الفريق أمام نظيره الفيصلي.
 
وأشارت تقارير إعلامية عديدة، إلى احتمالية غياب إيجور كورونادو صانع ألعاب الاتحاد، وعلى الجانب الآخر، قد يغيب الكاميروني فينسنت أبو بكر مهاجم النصر.
 

ويستعرض "سعودي سبورت" خلال السطور التالية، تأثير غياب النجمين الكبيرين كورنادو وأبو بكر عن الكلاسيكو المرتقب..

 
كورنادو، انضم إلى الاتحاد، قادمًا من الشارقة الإماراتي، صيف 2021، في صفقة قدرت قيمتها بـ10 مليون يورو.
 
وأصبح البرازيلي الموهوب، من الركائز الأساسية في وقوام العميد، خلال وقت قصير، واستحوذ على قلوب الجماهير الاتحادية بفضل صناعته للأهداف.
 

 

كورونادو

وشارك كورنادو مع الاتحاد في 12 مباراة، بواقع 1037 دقيقة، بالموسم الجاري للدوري السعودي للمحترفين، تمكن خلالها من المساهمة في 12 هدف، حيث سجل 4 وصنع 8 تمريرات حاسمة.
 
ويغيب البرازيلي كورنادو صاحب الـ 29 عاما عن الاتحاد، بسبب إصابته في الرباط الجانبي للركبة، والتي ابعدته عن المشاركة في أربع مباريات وهي: "الفيحاء والرائد والفيصلي وأبها".

 

كورونادو

ورغم ذلك، إلا أن الاتحاد لا يزال يحافظ على مسيرة الانتصارات المتتالية، لينفرد بصدار دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
 
ولكن كان لكورنادو دور فعال في مواجهة النصر بالدور الأول من مسابقة الدوري، والتي انتهت بفوز الاتحاد (3-1)، حيث سجل هدفا رائعا ومنح زملائه الأفضلية على أرض الملعب، فهل يصعب غيابه الأمور مع العميد خاصة وأنه يواجه واحدا من أكبر أندية المملكة، مساء الجمعة المقبل.

 

كورونادو
على الجانب الآخر، هناك تصريحات كثيرة عن صعوبة لحاق الكاميروني فينسنت أبو بكر بكتيبة العالمي، نظرا لعودته أمس الأربعاء، إلى الرياض.
 
استقبل نادي النصر السعودي، نجمه الكاميروني فينسنت أبو بكر، بإجراء صارم للوقوف على حالته البدنية، فور عودته من المشاركة مع منتخب بلاده في كأس أمم إفريقيا.

 

فينسنت أبو بكر
فينسيت أبو بكر، سوف يخضع صباح اليوم الخميس، لكشوفات في العيادة الطبية للتأكد من جاهزيته اللياقية والعضلية، إضافة إلى إجرائه تمارين انفرادية خاصة، تحت إشراف الجهاز الفني، من أجل حسم موقفه من الاعتماد عليه في مواجهة الكلاسيكو أمام الاتحاد.

 

فينسنت أبو بكر
وضم روسو، مهاجمه الكاميروني فينسنت أبوبكر، ضمن قائمة النصر المتجهة إلى جدة وقرار مشاركته من عدمها بيد المدرب.
 
تجدر الإشارة إلى أن فينسنت أبو بكر، غاب عن المشاركة مع فريق النصر، في الجولات الـ 16، 17، 18، 19، من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، أمام كل من ضمك، والفيصلي والتعاون والطائي.
 
خاض فينسنت أبو بكر مع النصر في مسابقة الدوري السعودي، 15 مباراة بواقع 1076 دقيقة، تمكن خلالها من تسجيل 5 أهداف وصناعة ثلاثة، ولم يوفق بالتسجيل في شباك الاتحاد على عكس كوروناو الذي نجح في التسجيل بالعامي.

 

فينسنت أبو بكر
النصر بدون فينسنت أبو بكر، نجح في الفوز بكل المباريات رغم غيابه وبناتج كبيرة، على سبيل المثال لا الحصر أمام الفيصلي (4-0) وضد الطائي (4-1).
 
وهنا نقول حسب أرقام كل من كوروناو وفينسنت أبو بكر، فأن الاتحاد سيكون موقفه أصعب نظرا للتأثير الكبير لصانع الألعاب البرازيلي الذي شارك في 12 مباراة وساهم في 12 هدف، بنسبة هدف لكل مباراة، إضافة إلى أنه عرف الطريق لمرمى العالمي، مقابل مشاركة المهاجم الكاميروني في 15 مباراة وساهم في 8 أهداف، بنسبة 50% تقريبا، أي أن تأثير غيابه قد يكون بمثابة نصف الضرر الواقع على النمور.  

اقرأ أيضا

أبو بكر يشرف النصر .. طالع تشكيل أمم أفريقيا 2022

رسالة مثيرة من كورونادو إلى جماهير الشارقة بعد انتقاله للاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن