إيميليانو مدربا للهلال ..مفاجآت وتصريحات خطيرة تضع الزعيم في ورطة

تاريخ النشر: 15/02/2022
2044
منذ سنتين
إيميليانو مدربا للهلال ..مفاجآت وتصريحات خطيرة تضع الزعيم في ورطة

أعلن نادي الهلال، عن تعاقد الإدارة رسميًا مع المدرب الأرجنتيني رامون دياز، من أجل قيادة الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، خلفًا للبرتغالي ليوناردو جارديم، الذي تمت إقالته بسبب تذبذب النتائج.

وأنهى مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن سعد بن نافل، إجراءات التعاقد رسميًا مع رامون دياز من أجل تدريب الفريق حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، ويعاونه نجله إيميليانو دياز في منصب "مساعد مدرب أول".

رامون دياز يستعد لولايته الثانية مع الهلال


وتولى رامون دياز تدريب الهلال، خلال الفترة بين أكتوبر 2016 ومارس 2018، وقاد الهلال في 65 مباراة، شهدت 42 فوزًا مقابل 17 تعادلًا و6 هزائم، كما سجل الهلال 126 هدف واستقبل 58 هدفًا.

وتوج رامون دياز مع الهلال بلقب الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين، في موسم 2016-17، إلا أن الهلال قرر إقالة دياز، عقب الخسارة أمام الاستقلال الإيراني بهدف نظيف، في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2018.

إيميليانو.. بطل الأزمات "داخل الهلال وخارجه"


ورغم تاريخ رامون دياز مع الهلال، إلا أن المسيرة شهدت أزمات بين الجهاز الفني واللاعبين، أو بالأدق، إيميليانو دياز، نجل المدير الفني ومساعده، والذي عُرف بأزماته في الملاعب، سواءً مع الهلال أو خارجه.

وأثناء الولاية الأولى لرامون دياز مع الهلال، ذكرت تقارير أن الفترة الأخيرة شهد تراجعًا في دور رامون الأب، مقابل توسع مهام إيميليانو مع الفريق، رغم شغله منصب المدرب المساعد.

وأكد هذا الأمر عدد من اللاعبين، دون ذكر أسمائهم، حيث أكدوا أن إيميليانو يتدخل فيما هو أكبر من صلاحياته.

في المقابل، رد إيميليانو دياز، في تصريحات تليفزيونية، أنه لم يتدخل أبدًا في عمل والده، وأنه كان حلقة الوصل بين والده والإدارة لأن دياز لم يكن يتحدث الإنجليزية، ولو أراد التدخل في عمل والده، لكان الأفضل أن ينفصل عنه ويعمل كمدير فني بشكل مستقل.

تجربة فاشلة للمدرب إيميليانو


وكان رامون دياز قد تولى تدريب فريق بوتافوجو البرازيلي في 2020، إلا أن فترته لم تستغرق أكثر من 3 مباريات، حيث تولى إيميليانو قيادة الفريق بسبب أزمة صحية لوالده، وخسر الفريق المباريات الثلاث، ليرحل الجهاز الفني عن الفريق البرازيلي.

تصريحات خطيرة عن أزمات دياز مع اللاعبين

وكانت آخر محطة تدريبية لرامون دياز ونجله في النصر الإماراتي، والتي انتهت في 6 فبراير الجاري، بعد فترة تدريبية استمرت 368 يوم، شهدت 14 فوزًا مقابل 13 هزيمة و6 تعادلات خلال 33 مباراة.

وفي هذا السياق، قال المحلل الرياضي عبد الله وبران، إن أي لاعب يريد اللعب، يجب أن يكون على علاقة جيدة بإيميليانو دياز، مساعد المدرب، بصرف النظر عن مستواه.

وتسببت رؤية الجهاز الفني في أزمة داخل النصر، في توظيف اللاعبين، ليحقق الفريق 7 هزائم في آخر 13 مباراة مع الفريق الإماراتي.

إيميليانو صانع الأزمات

وأثناء فترة تدريب رامون دياز لفريق بيراميدز المصري، في الفترة بين فبراير ومايو 2019، شهدت تلك المرحلة أزمة بين لاعب بيراميدز، وقتها، محمد مجدي قفشة، مع إيميليانو دياز، المدرب العام للفريق، بداعي عدم السماح لقفشة بالمشاركة في المباريات، رغم ظهوره بمستوى مميز في التدريبات.

وقال قفشة، في تصريحات إعلامية، إن المشاركة ليست بالتدريبات، ولكن بما يراه إيميليانو دياز، ومن يأتي على هواه، مبينًا أن هناك لاعبين يشاركون في المباريات ولا يشاركون في التدريبات، وهو الأمر الذي ساهم في رحيله عن الفريق بنهاية الموسم.

اقرأ أيضا

مفاجأة| دياز ليس خيار بن نافل.. والهلال يتفاوض مع هذا المدرب !

صورة| خيسوس يفاجئ الهلال بقرار عاجل.. قبل إعلان التعاقد مع دياز

حمل تطبيق سعودي الآن