تشكيل برشلونة في الدوري الأوربي منذ 18 عام.. أين أصبحوا؟

تاريخ النشر: 17/02/2022
129
منذ سنتين
تشكيل برشلونة في الدوري الأوربي منذ 18 عام.. أين أصبحوا؟

يعود فريق برشلونة لأول مرة منذ 18 عامًا، إلى منافسات بطولة الدوري الأوروبي، حينما يواجه منافسه نابولي في لقاء ذهاب دور الملحق، في المباراة التي ستقام على ملعب "كامب نو".

وسيبدو فريق برشلونة مختلفًا تمامًا عن الفريق الذي غادر في "كامب نو" لمواجهة سيلتيك في 2003، حيث تعرض للخسارة في مباراة الذهاب في "سيلتيك بارك"، بهدف دون رد، ثم تعادل سلبيًا في لقاء العودة.

ومع ذلك ، سيكون هناك شيء ثابت واحد بين الفريقين عندما يواجهان نابولي، هو المدير الفني تشافي هيرنانديز، الذي شارك في لقاء سيلتيك في 2003.

طالع أيضا: بخطة ماكرة|برشلونة يزلزل استقرار نابولي قبل موقعة الدوري الأوروبي


ويستعرض "سعودي سبورت" أين أصبحت تشكيلة فريق برشلونة التي خاضت المباراة الأخيرة في الدوري الأوروبي:

حراسة المرمى: 

فيكتور فالديز: - تواجد فيكتور فالديز في حراسة مرمى برشلونة في مواجهة سيلتيك، وظل مع البارسا لأكثر من عقد من الزمان، حيث حصل على مجموعة من الجوائز والألقاب، قبل فترة غريبة في ميدلسبره جعلته يعتزل كرة القدم في عام 2017.

- خط الدفاع:

كارلوس بويول: بات بويول الذي بدأ مسيرته الكروية في برشلونة ولم يغادرها قط حتى الاعتزال، وأصبح خبيرًا في شئون الكرة حاليًا.

أوليجير براسياس: تواجد في مركز قلب الدفاع بجانب بويول، ورفض أن يتواجد في صفوف منتخب إسبانيا، لأنه يعتقد أنه كتالونيًا، ويدرب فريق الشباب في الوقت الحالي.

فيليب كوكو: الظهير الأيمن الهولندي الشهير، الذي قاد تدريب فريق ديربي كاونتي، قبل أن يتم إقالته في عام 2020 بسبب النتائج السيئة التي لازمته.

خط الوسط:

- تشافي: المدير الفني الحالي لبرشلونة، وتواجد في خط وسط البارسا في مواجهة 2003، وقاد فريقه للكثير من البطولات والانتصارات، قبل أن يعلن اعتزاله كرة القدم، ويتوجه للتدريب حيث قاد فريق السد القطري، قبل العودة إلى البلوجرانا ليقود خطة الإنقاذ.

جيرارد لوبيز: واحد من نجوم فريق البارسا، الذي توجه بعد اعتزاله إلى تدريب فريق كتالونيا، وبرشلونة بي.

- جابري: أحد أضلاع مثلث خط الوسط في التشكيلة التي لعبت في الدوري الأوروبي في آخر ظهور، وفشلت مسيرته التدريبية في الارتقاء إلى أعلى مستوياتها في اللعب مع المستويات الأقل في الدوري الإسباني وأندورا.

- لويس إنريكي: قاد مثلث خط الوسط، وقاد إنريكي برشلونة إلى المجد الأوروبي كمدرب، وهو الآن على رأس منتخب إسبانيا.

- لويس جارسيا: قدم النجم الأسبق لبرشلونة موسمًا مميزًا مع البارسا، وارتدى قميص البلوجرانا موسمًا واحدًا، قبل أن يتوجه إلى التحليل الرياضي في شبكة "ESPN" الأمريكية.

- رونالدينيو: أحد نجوم البارسا، وقائد المجموعة الهجومية في الفريق، وحصل على جائزة الأفضل في العالم أثناء تواجده في الفريق الكتالوني، لكن ظهور ليونيل ميسي وتوظيف بيب جوارديولا، كان بمثابة نهاية الطريق للبرازيلي.

وقد أمضى منذ ذلك الحين خمسة أشهر في سجن باراجواي لاستخدامه جواز سفر موزرًا في عام 2020. 

اقرأ أيضا

قبل مواجهة نابولي.. ماذا حدث لبرشلونة في آخر ظهور بـ اليوروليج؟

صحف العالم| مباراة الأحلام لبرشلونة وحسرة في إيطاليا بسبب ليفربول

حمل تطبيق سعودي الآن