أزمة الهلال والنصر تشتعل..آراء تكشف الميول ودائرة التحكيم في ورطة

تاريخ النشر: 28/02/2022
1251
منذ سنتين
أزمة الهلال والنصر تشتعل..آراء تكشف الميول ودائرة التحكيم في ورطة

حرص الحكم المصري الدولي المعتزل جمال بشير، اليوم الإثنين، على توضيح بعض الأخطاء التحكيمية التي شهدتها مباراة ديربي الرياض بين الهلال والنصر في دور ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين. 

وحقق الهلال فوزًا على النصر بنتيجة (2-1)، على ملعب مرسول بارك، وفاز الاتحاد على التعاون بنتيجة (2-1)، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في البريدة، وفاز الشباب على الأهلي بنتيجة (2-1)، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، وفاز الفيحاء على الباطن بنتيجة (2-1)، على ملعب نادي الباطن.

وأشارت دائرة التحكيم إلى وقوع الحكم الجزائري مصطفى غربال في خطأ واحد، وهو احتسابه ركلة جزاء للهلال ضد النصر إثر إعاقة سالم الدوسري داخل المنطقة، إذ أكدت عدم صحته كون التلامس البدني بين المهاجم الهلالي والمدافع النصراوي طبيعي تمامًا.

وأوضحت أن قرار حكم الفيديو المساعد باستدعاء حكم الساحة لمناقشته في الحالة كان صحيحًا تمامًا، لكن إصرار الحكم على رأيه باحتساب ركلة جزاء كان خاطئًا، وعليه استفاد الهلال وسجل ركلة الجزاء عن طريق سالم الدوسري، ما أسفر عن فوز الزعيم والتأهل لنصف نهائي "أغلى الكؤوس" على حساب العالمي.

ومن جهة أخرى، قال جمال بشير في تصريحات لصحيفة "الجزيرة"، أن ركلة جزاء لاعب الهلال سالم الدوسري أمام النصر صحيحة، حيث تعمد المدافع دفع المهاجم ولم يحاول لعب الكرة أولاً، وهذا ليس احتكاك عادل بين اللاعبين، المدافع لم يلعب الكرة أولاً"، وهذا عكس ما أعلنته دائرة التحكيم.

وتطرق الحكم المصري الدولي المعتزل للقطة آخرى أثارت الجدل خلال ديربي الرياض بكأس الملك، قائلًا: "لقطة مهاجم الهلال موسى ماريجا لا يوجد فيها ركلة جزاء، حيث أن المهاجم ترك مسار الكرة وتوجه إلى المدافع فحصل الاحتكاك". 

وسلط الإعلامي الرياضي عيسى الجوكم، الضوء على تصريحات الحكم المصري جمال بشير التي أبدى فيها رأيه بعكس توجه دائرة التحكيم، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر". 

وكتب عيسى الجوكم: "بعد آراء خبراء التحكيم من كل حدب وصوب وأبرزهم السوري جمال الشريف والمصري جمال بشير في صحة ركلة جزاء الهلال لـ سالم الدوسري ضد النصر، أصبحت دائرة التحكيم بالاتحاد السعودي في موقف لا يحسد عليه، بعد بيانها بعدم صحة الجزائية.

وأضاف الإعلامي الرياضي: "دائرة التحكيم أصبحت جزء من مشكلة الاحتقان وليس حلًا". 

اقرأ أيضا

تطورات إصابة البريك.. غياب نجم الهلال عن ديربي النصر في الدوري

صباحات الهلال| سخرية من اعتراضات النصر على تأجيل ديربي الرياض

حمل تطبيق سعودي الآن