مفاجأة القرن.. رونالدينيو يطرد أوباميانج من برشلونة بعد الكلاسيكو

تاريخ النشر: 21/03/2022
394
منذ سنتين
مفاجأة القرن.. رونالدينيو يطرد أوباميانج من برشلونة بعد الكلاسيكو

خطف الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم برشلونة، الأضواء بالأمس في كلاسيكو الأرض بتسجيل هدفين في شباك ريال مدريد، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب سانتياجو برنابيو.

اكتسح برشلونة في ليلة تاريخة غريمه التقليدي ريال مدريد (4-0)، في كلاسيكو الأرض، الذي جمع بينهما على ملعب سانتياجو برنابيو، في الجولة 29 من الدوري الإسباني.

وعاد برشلونة من جديد ليكتب التاريخ في كلاسيكو الأرض، بعد 5 هزائم متتالية أمام الغريم التقليدي، وليحقق انتصار أخر بنتيجة تاريخية على ريال مدريد.

واستطاع أوباميانج إعادة إحياء مسيرته من جديد، بالانتقال لبرشلونة في يناير الماضي، قادما من أرسنال الإنجليزي في صفقة انتقال حر.

تابع أيضا..

قرار تاريخي لرئيس ريال مدريد بعد خسارة الكلاسيكو برباعية 

نجم ريال مدريد "الفاشل" يحتفل مع نجوم برشلونة برباعية الكلاسيكو 

منقذ ريال مدريد من كارثة الكلاسيكو يعتذر للجماهير بطلب "مثير" 

برشلونة يضطر لتغيير خططه بعد تألق أوباميانج: 

كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن استمرار تألق أوباميانج قد يدفع إدارة برشلونة لتغيير خطة دعم الفريق في الميركاتو الميركاتو الصيفي.

وأوضحت أن انفجار أوباميانج يجبر برشلونة على التخلي عن فكرة ضم مهاجم جديد في الصيف المقبل.

وكان خوان لابورتا رئيس برشلونة في الفترة الماضية، قد أعلن بشكل رسمي خروج فريقه من سباق التعاقد مع إيرلينج هالاند بسبب القيمة المرتفعة للصفقة.

وأشارت الصحيفة الكتالونية، إلى أن الأمر الوحيد الذي قد يدفع برشلونة لضم مهاجم جديد في الصيف، هو أن أوباميانج ليس بالنجم العالمي، وهو ما يحتاجه النادي في الأمور التسويقية.

ويتشابه تفكير إدارة برشلونة في ضم نجم عالمي كبير، بما حدث من إدارة ريال مدريد بقيادة فلورنتينو بيريز في عام 2003 برفض التعاقد مع البرازيلي رونالدينيو وضم ديفيد بيكهام من مانشستر يونايتد لأنه "أكثر وسامة" وهو ما يجعله مفيدا في الأمور التسويقية.

أرقام تاريخية لأوباميانج بالثنائية في كلاسيكو الأرض: 

1-أوباميانج سجل في المباريات الخمس الأخيرة التي لعبها ضد ريال مدريد (سجل 7 أهداف).

2-أوباميانج أصبح أول لاعب يسجل في 5 مباريات متتالية ضد ريال مدريد، في القرن الحادي والعشرين في الدوري الإسباني ودوري الأبطال.

3-بات أوباميانج هو أول لاعب يساهم في 3 أهداف (سجل 2 وصنع هدفا) خلال أول لقاء كلاسيكو يخوضه في جميع المسابقات بالقرن الـ21.

4-بات أوباميانج أيضا أول لاعب إفريقي يسجل في كلاسيكو الأرض، منذ الأسطورة الكاميرونية صامويل إيتو مع برشلونة.

اقرأ أيضا

أوباميانج يكشف عن ميسي الجديد في برشلونة واستعداده للكلاسيكو

نجم أرسنال يعلق على تألق أوباميانج مع برشلونة:لقد أحببناه جميعا

حمل تطبيق سعودي الآن