الشوط الأول| السعودية تتقدم على الصين برأسية الشهري

تاريخ النشر: 24/03/2022
138
منذ سنتين
الشوط الأول| السعودية تتقدم على الصين برأسية الشهري

انتهى الشوط الأول بتقدم السعودية على الصين بنتيجة (1-0)، في المباراة المقامة على ملعب الشارقة الرياضي بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، ضمن منافسات الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

وسجل صالح الشهري هدف السعودية في الدقيقة 45+1، بعد استغلال ركلة ركنية نفذها سلمان الفرج، ليوجه كرة رأسية استقرت في الزاوية اليمنى.

وضمن منتخبنا الوطني تأهله رسميًا إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، قبل جولة من نهاية التصفيات، مستفيدًا من خسارة أستراليا أمام اليابان بهدفين دون رد.

وكان الشوط متوسط المستوى بين السعودية والصين، وكانت الخطورة الهجومية نسبيًا من نصيب لاعبي الأخضر الذين هددوا مرمى التنين في أكثر من مناسبة، فيما اعتمد لاعبو الصين على التكتل الدفاعي.

تشكيل منتخب السعودية

ودفع المدير الفني إيرفي رينارد، بتشكيل أساسي يضم "محمد العويس، ياسر الشهراني، أحمد شراحيلي، عبد الإله العمري، محمد البريك، سلمان الفرج، محمد كنو، سالم الدوسري، هتان باهبري، فهد المولد، صالح الشهري".

أبرز فرص الشوط الأول

وفي الدقيقة 16، وجه هتان باهبري تسديدة خطيرة على حدود منطقة الجزاء، قبل أن تمر الكرة بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 28، صنع هتان باهبري فرصة محققة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، قبل أن تمر الكرة فوق العارضة.

وفي الدقيقة 30، كاد سالم الدوسري أن يحرز هدفًا للأخضر بتسديدة خطيرة على حدود منطقة الجزاء، لتصطدم الكرة بصالح الشهري وتمر فوق العارضة.

وفي الدقيقة 44، أهدر ياسر الشهراني فرصة هدف محقق لصالح السعودية، بعد تسلم تمريرة طويلة من سلمان الفرج، لينفرد بحارس الصين، قبل أن يوجه رأسية خطيرة مرت فوق العارضة.

اقرأ أيضا

السعودية والصين.. 3 أسباب وراء ظهور المولد ورهان على انفجاره

صباحات الأخضر| الثقة بالصقور بليلة تاريخية أمام الصين وتأهل سعودي

حمل تطبيق سعودي الآن