الهلال يخمد ثورة الشارقة بثنائية.. "بداية ناجحة لبطل آسيا"

تاريخ النشر: 09/04/2022
85
منذ سنتين
الهلال يخمد ثورة الشارقة بثنائية.. بداية ناجحة لبطل آسيا

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، فوزًا على نظيره الشارقة الإماراتي بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.

وأقيمت مباراة الهلال والشارقة، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات، من بطولة دوري أبطال آسيا 2022.

وتقدم صالح الشهري بالهدف الأول لصالح الهلال في الدقيقة الخامسة، ثم رد أوتاييك شوكوروف بهدف التعادل سريعًا للشارقة في الدقيقة السابعة، بعد تلقي تمريرة عرضية من لوانزينيو، ليسدد الكرة على يسار الحارس عبد الله المعيوف.

ورد ميشايل ديلغادو بهدف لصالح الهلال في الدقيقة 62، بعد تمريرة رائعة من ماثيوس بيريرا، ليتابع ميشايل بتسديدة "على الطائر" في الزاوية اليسرى من الحارس.

وشهد اللقاء إصابتين في صفوف الهلال؛ وهما صالح الشهري الذي شارك عبد الله الحمدان بديلًا له في الدقيقة 34، وجانغ هيون سو الذي شارك محمد جحفلي بديلًا له مع بداية الشوط الثاني.

وقدم الهلال عددًا من الفرص الهجومية الخطيرة، كانت أبرزها في الدقيقة 33 بعد تلقي موسى ماريغا تمريرة طويلة من سعود عبد الحميد، ليسدد ماريغا تسديدة خطيرة مرت بجوار القائم الأيسر، والدقيقة 37، التي شهدت تألقًا لافتًا لحارس الشارقة، الحوسني، في التصدي لتسديدة منفردة من ميشايل ديلغادو داخل منطقة الجزاء.

في المقابل، تألق حارس الهلال عبد الله المعيوف في التصدي لتسديدة قوية من الشارقة داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 64.

ورفع الهلال رصيده إلى 3 نقاط، ليحتل وصافة المجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا 2022، بفارق الأهداف عن الريان القطري، متصدر المجموعة، الذي حقق فوزًا على استقلول الطاجكي بنتيجة (3-2)، فيما تجمد رصيد الاستقلال والشارقة بلا نقاط.

اقرأ أيضا

الشهري يذهب إلى مستشفى الهلال.. أزمة في مباراة الشارقة

ماذا يحدث في آسيا؟ مصاب جديد ينضم إلى مستشفى الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن