فرانس فوتبول تعلن عن تفاصيل جديدة في حفل الكرة الذهبية

تاريخ النشر: 24/09/2018
1869
منذ 5 سنوات
فرانس فوتبول تعلن عن تفاصيل جديدة في حفل الكرة الذهبية

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المسئولة عن جائزة الكرة الذهبية "بالون دون" التي تقدم لأفضل لاعب في العالم سنويا عن تفاصيل حفل جائزتها.

المجلة ذكرت أن موعد الحفل سيقام يوم 3 ديسمبر المقبل، وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية المرشحة للتتويج بجائزة الكرة الذهبية يوم 8 أكتوبر المقبل بواقع 30 لاعبا.

وسيتم إضافة جائزتين بالإضافة للجائزة الأساسية الكرة الذهبية، حيث سيتم منح جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة، بالإضافة إلى جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لأقل من 21 عاما ستسمى "جائزة كوبا"، نسبة إلى ريمون كوبا، الذي أصبح أول لاعب فرنسي يفوز بالكرة الذهبية عام 1958، والذي توفي في العام الماضي.

جائزة الكرة الذهبية هي جائزة سنوية مقدمة من "فرانس فوتبول" تمنح لأفضل لاعب كرة قدم، ومنحت الجائزة أول مرة سنة 1956، حيث كانت تقدم لأفضل لاعب أوروبي ثم تم استحداثها في سنة 1995 لتمنح للاعبيين الذين يلعبون في أندية أوروبية أيا كانت جنسيتهم. 


أصبح الليبيري جورج وايا أول لاعب غير أوروبي يمنح الجائزة، وفي سنة 2007 أصبحت الجائزة تمنح لجميع اللاعبين في العالم ولم تعد تقتصر على أوروبا فقط.

في عام 2010 تم الاتفاق على إيقاف الجائزة و دمجها مع جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم المقدمة من الفيفا تحت مسمى كرة الفيفا الذهبية، لكن هذه الجائزة لم تستمر طويلا، حيث انتهى العقد بين الفيفا والمجلة في عام 2016، لتعود المجلة لتقديم جائزتها السنوية، بينما أنشأت الفيفا جائزة جديدة بمسمى الأفضل"The Best"، والذي سيتم الكشف عن اللاعب الفائز بها لهذا العام مساء اليوم في إنجلترا.

وانحصر الصراع بين محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الايطالي، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الاسباني على الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم من جانب "الفيفا".

جدير بالذكر أن آخر 10 سنوات من جائزة الكرة الذهبية توج بها لاعبين فقط، هما ليونيل ميسي "5 مرات"، ورونالدو "5 مرات".

اقرأ أيضا

فرانس فوتبول تمهد لاستبعاد ميسي من ترشيحات الكرة الذهبية

راموس يصف جريزمان بـ "الفتي الجاهل" بسبب الكرة الذهبية

حمل تطبيق سعودي الآن