مفاجآت مدوية.. البلطان ينعش خزينة الشباب بصفقة الـ 480 مليون ريال

تاريخ النشر: 13/04/2022
657
منذ سنتين
مفاجآت مدوية.. البلطان ينعش خزينة الشباب بصفقة الـ 480 مليون ريال

أعلن نادي الشباب، برئاسة خالد البلطان، مساء اليوم الثلاثاء، عن توقيع عقد استثمار أرض النادي مع شركة سمو العقارية.

وبموجب العقد بين مجلس إدارة البلطان وشركة سموالعقارية برئاسة عائض القحطاني، يحصل نادي الشباب على مبلغ ١٩،٣ مليون ريال سنوياً مقابل استثمار ارض النادي لمدة ٢٥ سنة، سيحصل النادي على ٤٨٢ مليون في ٢٥ سنة وبعدها تعود ملكية الأرض للنادي. 

وقال خالد البلطان، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم:"هذه هي البداية الرئيسية لاستثمارات نادي الشباب، هذا حلمي من 2007م يتحقق اليوم، منذ 15 عام وأنا أحدث نفسي وحاولت ولكن الانظمة كانت عائق، رؤية 2030 سهلت الأنظمة وجعلت من الحلم واقع". 

وتابع رئيس الشباب: "تعظيم الاستثمارات في الاندية أحد برامج الرؤية، وجدنا الدعم والتوجيه من الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل الذي ذلل لنا كثير من الصعوبات، كل زيارة لمكتبه وكل اتصال به يساعدني فيه". 

وأضاف البلطان: "لم نختار شركة سمو اختيار بل هي كسبت المنافسة في تطوير نادي الشباب، وقام مجلس الإدارة بالكثير من الدراسات، خاطبنا الوزارة ثم مسح هندسي ثم مسح عقاري ثم تشكيل لجنة مستقلة من الوزارة خارج مجلس الأدارة لكتابة كراسة الطرح، استغرق الأمر وقتا طويلا ولكن الوزارة سهلته علينا". 

وأستطرد القادح: "هذا الاستثمار الأول من نوعه على مستوى المملكة، الطرح الأول كان ضعيفا لذلك أعدنا الطرح والأمر استغرق ٤ أشهر، عرض سمو يتساوى مع التقييم لذلك نبارك لشركة سمو حصولها على أفضل موقع في الرياض". 

وواصل البلطان: "استاد نادي الشباب سيرى النور قريباً، أجواءها ستكون مختلفة عن كل الملاعب، نتوقع من شركة سمو أن تهيأ النادي أفضل تهيئة، سنغير معنى الحضور الرياضي في المملكة". 

واختتم رئيس نادي الشباب تصريحاته، قائلا: "أعدكم أن يكون المشروع من أميز مشاريع مدينة الرياض، سنساهم في جعل الرياض من أفضل ١٠ مدن في العالم، نثق أن شركة سمو ستقدم مشروع نوعي ومختلف، لست مخول للحديث عن الاستاد ولكن أعتقد أنه سيكون من أجمل الملاعب، خلال شهر سيتم الإعلان عن التصاميم النهائية لمقر النادي، سيكون هناك ٨ ملاعب، ملعب رئيسي لمباريات الفئات السنية، ملاعب تدريبات، سكن المدربين، مقر المعسكر". 

اقرأ أيضا

نجم الشباب الأفضل أمام الجزيرة.. ويؤكد: سنتأهل لهذا السبب فقط !

نجم الأهلي يقترب من الشباب مجانا 

حمل تطبيق سعودي الآن