مفاجأة 2022.. تأسيس شركة "استثمارية" في الأهلي

تاريخ النشر: 13/04/2022
408
منذ سنتين
مفاجأة 2022.. تأسيس شركة استثمارية في الأهلي

نجح النادي الأهلي، بحسب بيان رسمي صادر مساء اليوم الأربعاء، في تأسيس شركة استثمارية جديدة.

الأهلي مع الرئيس ماجد النفيعي، عانى من أزمات اقتصادية حادة، تسببت في حصوله على شهادة الكفاءة المالية في يناير 2022، بصعوبة بالغة، بعد سداد أكثر من 75 مليون ريال سعودي، قيمة الديون المتراكمة، وفق وزارة الرياضة.

على مستوى فريق كرة القدم، أصبح الأهلي على مقربة من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، قبل 5 جولات على نهاية مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

شركة استثمارية في الأهلي

وأعلن مجلس إدارة النادي الأهلي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، إنهاء الإجراءات القانونية والنظامية كافة، مع وزارتي الرياضة والاستثمار، لتأسيس شركة النادي الأهلي الاستثمارية.

وأوضح أن الشركة تعود ملكية أسهمها إلى النادي الأهلي، ما يعتبر خطوة استثمارية واستراتيجية هامة خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أنها ستمثل الذراع الاستثماري للنادي، وستتولى مهام إدارة وتشغيل وتسويق العلامة التجارية، وكافة الحقوق الاستثمارية والتجارية الخاصة بالنادي، إضافة إلى أنها ستكون خاضعة لأنظمة وتشريعات الشركات، ما يسهم في تحقيق الاستدامة المالية للنادي، بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030.

من جانبه، قدم ماجد النفيعي رئيس النادي الأهلي، شكره إلى الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصلي، ومعالي ماجد القصبي وزير الاستثمار على دعمهما اللا محدود وكافة التسهيلات التي وجدها النادي لتأسيس الشركة.

اقرأ أيضا

أخبار الأهلي اليوم| صفقة جديدة.. وأفضل أهداف غريب

بسبب الصيام.. نجم الأهلي يفضح الأتراك ويشيد بـ هدف النصر 

حمل تطبيق سعودي الآن