الجولة 1 "شرق آسيا".. 2 هاتريك وسباعية دايغو وفوز أوراوا

تاريخ النشر: 16/04/2022
137
منذ سنتين
الجولة 1 شرق آسيا.. 2 هاتريك وسباعية دايغو وفوز أوراوا

شهدت الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2022، لأندية شرق آسيا، العديد من النتائج المتميزة.

وتقام منافسات بطولة دوري أبطال آسيا 2022، بنظام 10 مجموعات، بواقع 5 مجموعات شرق آسيا، و5 مجموعات غرب آسيا؛ بحيث يتأهل متصدر كل مجموعة إلى دور الـ16، فيما يتأهل 6 فرق كـ"أفضل ثواني".

المجموعة السادسة

وحقق دايغو الكوري الجنوبي، فوزًا كاسحًا على مضيفه شاندونغ ليونينغ الصيني بنتيجة (7-0)، على ملعب خاو كردونغ.

وسجل سباعية دايغو، كل من كون هو لي "د15"، هوسيه دي كارفاليو "3 أهداف د19 و26 و77"، شول هونغ "د48"، برونو لاماس "د66"، تشيل إن جونغ "د69".

وفاز أوراوا ريد دياموندز الياباني على مضيفه ليون سيتي سايلورس السنغافوري بنتيجة (4-1)، على ملعب خاون كرادونغ.

وسجل رباعية أوراوا، كل من كاسير جونكر "د8"، أتارو إيساكا "د15"، دافيد كارلسون "د42"، يوسوكي ماتسوو "د47"، فيما جاء هدف ليون سيتي عن طريق دافيد كارلسون "د43".

المجموعة السابعة

وتعادل بانكوك جلاس باثوم يونايتد التايلاندي مع ميلبورن سيتي الأسترالي بنتيجة (1-1)، وسجل أندرو نبوت هدف ميلبورن في الدقيقة 22، ثم تعادل تيراسيل دانغدا لصالح بانكوك في الدقيقة 35.

وتصدر جيونام دراجونز الكوري المجموعة، بفوزه على يونايتد سيتي الفلبيني بنتيجة (1-0)، وسجل ليوناردو بيلانا هدف جيونام في الدقيقة 87.

المجموعة الثامنة

وحقق يوكوهاما إف مارينوس الياباني فوزًا على مضيفه هوانغ آنه جيا لاي الفيتنامي بنتيجة (2-1)، على ملعب ثونج نهات، وسجل ليوناردو دي سوزا بيريرا هدفي يوكوهاما في الدقيقتين 19 و25، بينما قلص هوانغ الفارق بهدف سجله تاكويا كيدا بالخطأ في مرماه، في الدقيقة 31.

وتعادل جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي مع نظيره سيدني إف سي الأسترالي دون أهداف.

المجموعة التاسعة

وتعادل كاواساكي فرونتال الياباني مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بنتيجة (1-1)، وتقدم ليوناردو دي سوزا لصالح أولسان في الدقيقة 21، ثم تعادل شينتارو كورومايا في الدقيقة 90.

وحقق جوهور دارول تاكزيم الماليزي فوزًا كبيرًا على جوانجزو إيفرجراند الصيني بنتيجة (5-0)، وسجل خماسية جوهور، كل من بيرغسون دا سيلفا "3 أهداف د10 و27 و52" وفيرناندو فوريستيري "بالخطأ في مرماه د13" ورمضان سيف الله "د81"، في مباراة شهدت طرد لاعب جوانجزو هاوجين غوان في الدقيقة 70.

المجموعة العاشرة

وحقق كيتشي من هونغ كونغ، فوزًا على تشيانغراي يونايتد التايلاندي بنتيجة (1-0)، على ملعب شانغ أرينا، وسجل روسلان مينغازوف هدف المباراة في الدقيقة 17.

وتم إلغاء مباراة شنغهاي الصيني وفيسيل كوبي الياباني، بسبب انسحاب شنغهاي من البطولة لظروف جائحة كورونا.

اقرأ أيضا

مشاركة الهلال في آسيا غير قانونية.. جنون بسبب الدوسري والفرج

الريان والشارقة يمنحان الهلال هدية كبرى بتعادل في أبطال آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن