سامي الجابر: انتقالي للهلال تسبب في إنهاء مسيرة أخي مع النصر

تاريخ النشر: 17/04/2022
3360
منذ سنتين
سامي الجابر: انتقالي للهلال تسبب في إنهاء مسيرة أخي مع النصر

فتح سامي الجابر أسطورة نادي الهلال والمنتخب السعودي السابق، قلبه للجماهير متحدثا عن بداية عشقه للساحرة المستديرة وإنهاء مسيرة أخيه الرياضية بعد تفضيله اللعب للهلال ورفض النصر، فضلا عن الكشف عن إصابته بالآلم شديدة في طفولته وتم علاجها بالقرآن. 

خاض سامي الجابر مع الهلال 448 مباراة سجل فيها 178 هدفاً، بينما لعب 156 لقاء دوليا سجل فيها 46 هدفاً، وكان اللاعب الوحيد في تاريخ "الأخضر" السعودي الذي سجل في 3 بطولات لكأس العالم، وذلك في مرمى منتخبات المغرب 1994 وجنوب أفريقيا 1998 وتونس 2006.

وعلى صعيد الهلال، حقق سامي الجابر مع الزعيم لقب دوري أبطال آسيا 2000، وبطولة أبطال الكؤوس الآسيوية في 1997 و2002، والسوبر الآسيوي في 1997، وأضاف إلى كل ذلك 5 ألقاب للدوري ومثلها لكأس ولي العهد ولقبا لكأس المؤسس و3 ألقاب للبطولات العربية، ويعد أفضل هداف للأخضر في تصفيات المونديال بـ16 هدفاً، وأكبر هداف في تاريخ ناديه.

وتحدث سامي الجابر عبر برنامج "اللقاء من الصفر" المذاع على قناة "mbc 1" السعودية، كاشفا عن كواليس انتقاله للهلال وعدم الانصياع خلف رغبة عائلته باللعب مع أخيه في النصر.

وقال الجابر: "والدي وأخي كانا يريدان انضمامي إلى النصر، بالإضافة إلى ذلك فإن أبي كان يريد أن ألعب مع أخي في ناد واحد ونذهب ونعود سويا في أمان، ولكني كنت اجلس في غرفتي وامتنع عن مشاركتهم الطعام، وأمي كانت معي". 

وتابع أسطورة الهلال: "بلغت عبدالله العثمان الإداري الأسبق لنادي الهلال، أن أهلي يريدون إجباري على الانتقال للنصر، وأن 2 من إداريي النصر كانوا يوميا يأتون لمنزلنا لأن علاقتهما بأخي كانت قوية، ولكني أريد اللعب للهلال، وهنا تحرك عبدالرحمن بن سعيد مؤسس الهلال لإتمام الصفقة". 

وفجر سامي الجابر مفاجأة، عن انتهاء مسيرة أخيه الرياضية بسبب اصراره على اللعب للزعيم ورفض النصر، قائلا: "سأل مسؤولو النصر أخي عن سبب عدم انتقالي للفريق، ورد شقيقي: "أخي مريض بالقلب، لكن هناك تطورات أخرى حدثت فيما بعد، وتسبب انتقالي للهلال في إنهاء مسيرة أخي الرياضية". 

وتطرق أسطورة الهلال للحديث عن تعرضه لإصابة عانى منها خلال فترة طفولته بين عمر 11 و12 عاما، من مرض تورم المفاصل والركبة وهو ما كاد أن ينهي مسيرته الكروية.

وقال الجابر: "تعرضت لتورم في المفاصل والركبة في عامي الـ12 تقريباً، لم أكن قادراً على المشي، كنت أشعر بآلام شديدة في القدم، دخل شيخ وكان من المشاهير وقتها، وسأل عني، وطلب بعدها أن يحضروني إليه بشكل يومي".

واستطرد أسطورة الهلال: ""واظبت لمدة 3 أشهر على السفر إلى الشيحية وتعلقت بتلك القرية كثيراً، وتحسنت للغاية، واقترحت عليهم بناء ملعب ولعبنا كرة القدم هناك بشكل دائم، وبعدها بعامين التحقت بالهلال وذاع صيتي في المدارس والحارات".

اقرأ أيضا

سامي الجابر وخيسوس في الأهلي.. مفاجأة تاريخية تهز الهلال

سامي الجابر "يتلاعب" بالهلال ويبرئ حمد الله أمام النصر.. صدمة خطيرة

حمل تطبيق سعودي الآن