جدل في الشارع السعودي.. تعرف على "عقوبات" شكوى النصر ضد الاتحاد

تاريخ النشر: 20/04/2022
2029
منذ سنتين
جدل في الشارع السعودي.. تعرف على عقوبات شكوى النصر ضد الاتحاد

أثارت آخر المستجدات الصحفية الواردة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بشأن شكوى نادي النصر ضد الاتحاد، في أزمة المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، الجدل الواسع في الشارع الرياضي السعودي.

ويدخل النصر والاتحاد معًا في أزمات قانونية عدة، أهمها ما يحيط بانتقال المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله من صفوف الأول إلى الأخير، يناير 2022.

جدل في الشارع الرياضي السعودي.. ما هي العقوبات الممكنة في شكوى النصر ضد الاتحاد؟ 

سيطرت حالة من الجدل في موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر"، بشأن العقوبات المحتملة في قضية حمد الله، التي يتنازع فيها، النصر والاتحاد.

الجدل سببه، تغريدات قديمة تعود إلى حساب جابر سعد، الرسمي، قبل أن يتولى منصب رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ونشر جابر سعد في يوليو 2016، تغريدات عدة، بشأن العقوبات المنصوص عليها في تحريض الأندية، اللاعبين، على الإخلال بالعقود.. مشيرًا بالتحديد إلى أزمة سابقة، كانت بين الأهلي والاتحاد في انتقال سعيد المولد.

وفق رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، إذا ما تم إدانة الاتحاد في مفاوضات غير قانونية مع عبد الرزاق حمد الله، فإن العقوبات ستكون:

- حرمان الاتحاد من تسجيل اللاعبين، لمدة فترتين متتاليتين، أي حتى صيف 2023.

- تعويض مالي، مقابل إخلال عبد الرزاق حمد الله، العقد المبرم مع النصر.

ماذا حدث بين النصر والاتحاد؟

قدم النصر، بحسب بيان رسمي، شكوى في لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، ضد الاتحاد، حيث اختص طرفين، هما حامد البلوي وعبد الرزاق حمد الله، موضحًا أنه يمتلك أدلة، تدينهما في مفاوضات ضم المهاجم المغربي.

الأدلة التي يمتلكها النصر على حد قول البيان الرسمي، عبارة عن "تسجيلات صوتية"، من المفترض أنها تتضمن مفاوضات غير قانونية بين الاتحاد وحمد الله، إبان فترة المهاجم المغربي مع نادي العاصمة الرياض.

إلى جانب الشكوى المقدمة في لجنة الاحتراف، يقاضي النصر، حمد الله، في "فيفا"، في قضية منفصلة، تخص العلاقة التعاقدية بين الطرفين قبل إنهائها في نوفمبر 2021.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، طلب من فيفا، دمج القضيتين معًا، حتى يتحول الأمر إلى نزاع دولي، بين حمد الله، النصر والاتحاد.

اقرأ أيضا

مستشفى الاتحاد.. خبر صادم ومتى يعود الجبرين إلى ملاعب كرة القدم؟

بعد نجم النصر.. الاتحاد يقترب من خطف لاعب الشباب في الصيفية

حمل تطبيق سعودي الآن