لماذا جدد الاتحاد مع كوزمين.. قهر النصر بستة وخسر ظلما من الهلال

تاريخ النشر: 23/04/2022
510
منذ سنتين
لماذا جدد الاتحاد مع كوزمين.. قهر النصر  بستة وخسر ظلما من الهلال

قرر مجلس إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، تفعيل "بند" تجديد عقد الروماني كوزمين كونترا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم؛ لمدة موسم رياضي جديد، حتى 30 يونيو 2023.

والاتحاد تعاقد مع كوزمين، في أغسطس 2021، ولمدة موسم رياضي واحد فقط، مع أفضلية التجديد لعام آخر، حيث قاد المدرب الروماني، الفريق الأول لكرة القدم، لتصدر جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

اقر أيضًا

البلطان يخطف نجم الهلال.. "صفقة عاجلة من أجل منتخب السعودية"

ويملك العميد الاتحادي، 60 نقطة في رصيده، بمسابقة دوري المحترفين، قبل 5 جولات من النهاية، في الوقت الذي ودع فيه الفريق، منافسات نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الخسارة أمام الفيحاء، بهدف مقابل لا شيء.

- إذًا.. ماذا قدم كوزمين مع الاتحاد من أجل تجديد عقده؟!

خاض المدير الفني الروماني، 24 مباراة رسمية، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، حقق خلالها، 18 انتصارًا، مقابل 3 تعادلات، ومثلهم في الهزائم.

وسجل نجوم العميد، 51 هدفًا، تحت قيادة كوزمين كونترا، في الوقت التي اهتزت فيه شباك الفريق، 20 مرة فقط.

 وجاء أكبر انتصار اتحادي، مع كوزمين، على الفريق الأول لكرة القدم بنادي أبها (6-1)، بينما تُعد الخسارة أمام الشباب، بهدفين مقابل لا شيء، الأكبر للمدرب الروماني.

أما نتائج كوزمين في مباريات "التوب 3"، أمام أندية الهلال والنصر والأهلي، منذ تولى تدريب الاتحاد؛ جاءت كالتالي:

* النصر (1-3) الاتحاد.

* الاتحاد (3-0) النصر.

* الأهلي (3-4) الاتحاد.

* الهلال (2-1) الاتحاد.

جدير بالذكر أن دائرة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، اعترفت أن ركلة الجزاء، المحتسبة لنادي الهلال، في كلاسيكو العميد، كانت غير صحيحة؛ أي أن اللقاء الوحيد الذي خسره كوزمين، في مباريات "التوب 3"، كان لأسباب خارجة عن إرادته.

حمل تطبيق سعودي الآن