تقرير| 5 أسئلة تنتظر الإجابة من جولة دوري أبطال أوروبا؟

تاريخ النشر: 01/10/2018
675
منذ 5 سنوات
تقرير| 5 أسئلة تنتظر الإجابة من جولة دوري أبطال أوروبا؟

تعود عجلة دوري أبطال أوروبا للدوران من جديد من خلال إقامة مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات من "تشامبيونز ليج"، لكن هذه المباريات ستحمل العديد من الأسئلة الفاصلة في مشوار كبار القارة العجوز هذا الموسم.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الأسئلة التي سننتظر إجابتها من الجولة الثانية لدوري الأبطال..

هل يصالح بايرن ميونخ جماهيره؟

سقط فريق بايرن ميونخ في أول خسارة له هذا الموسم أمام هيرتا برلين بثنائية في الدوري الألماني، ليتخلى عن صدارة البطولة لبوروسيا دورتموند مما جعل الفريق يستقبل سهام انتقادات الجماهير بشكل كبير منذ يوم الجمعة الماضي.

ويحتاج بايرن ميونخ لمصالحة جماهيره بأداء ونتيجة كبيرة أمام أياكس على ملعب "أليانز أرينا"، ليبتعد بصدارة المجموعة الخامسة التي يشاركه فيها الفريق الهولندي.

السؤال هنا، هل يستطيع المدرب كوفاتش إعادة التوازن إلى البافاري في هذه المباراة من أجل مصالحة جماهيره، أم ستكون هذه المباراة بداية كبوة لحامل الثنائية المحلية الألمانية؟.


هل يخرج برشلونة من كبوة الدوري؟

يمر برشلونة بأسبوع عصيب في الدوري الإسباني بعد فقدان 7 نقاط كانت في المتناول بالخسارة أمام ليجانيس، والتعادل أمام أتلتيك بلباو، وجيرونا، لذلك سيحتاج إرنستو فالفيردي، المدير الفني للبلوجرانا، إلى تصحيح أوضاع فريقه في أسرع وقت خاصة أن هدف النادي هذا الموسم هو دوري الأبطال في المقام الأول.

برشلونة سيحل ضيفا على خصم صعب هو توتنهام على ملعب "ويمبلي" الشهير، مما سيصعب من مهمة الفريق الكتالوني في العودة إلى سكة الانتصارات خاصة أن النادي اللندني يمتلك ترسانة دفاعية قوية بالإضافة إلى مدرب يعلم خبايا البلوجرانا عندما كان بوتشيتينو مدربا لإسبانيول مما سيزيد من صعوبة اللقاء، لذلك هل يقدر فالفيردي على العودة للتألق من جديد وسط هذه الظروف أم ستكون مباراة فاصلة في قرار إدارة النادي في مصير المدرب الإسباني؟.


ما هو رد فعل مانشستر سيتي؟

مانشستر سيتي المتألق محليا، والعائد إلى صدارة الدوري الإنجليزي سيكون عليه استعادة مكانته أوروبيا بعد الخسارة المفاجئة التي تعرض لها على ملعبه "الاتحاد" بثنائية من ليون الفرنسي الذي سيكون مفاجأة البطولة بقيادة نجمه نبيل فقير.

مانشستر سيتي سيحل ضيفا على هوفنهايم الألماني الذي قدم أداء خرافيا في الجولة الأولى أمام شاختار دونتسيك في أوكرانيا، بعدما تعادل بنتيجة 2/2 مما ينذر بقوة ألمانية جديدة بقيادة المدرب الشاب ناجلزمان الذي يعتبر جوارديولا من ملهميه في عالم التدريب، فهل يقدر الفيلسوف على إعادة السيتزينز لسكة الانتصارات الأوروبية. 


هل يستغل مورينيو فالنسيا لاستعادة الثقة؟

لا يوجد مدرب بين كبار أوروبا يعاني أكثر من البرتغالي جوزيه مورينيو مع مانشستر يونايتد، حيث يعتبر "سبيشال وان" أقرب مدربي دوري الأبطال إلى الإقالة بسبب النتائج الكارثية التي يحققها مع الشياطين الحمر محليا.

مانشستر يونايتد سيستضيف فالنسيا المترنح أيضا من أجل إعادة بعض الثقة المفقودة بينه وبين الإدارة والجماهير بالإضافة للاعبين، فهل يقدور مورينيو على الوصول للثلاث نقاط التي ستكون فارقة في مسيرته مع الشياطين الحمر أم سيواصل التوجه بسرعة إلى باب الخروج من أولد ترافورد؟.


ماذا سيفعل ريال مدريد في روسيا؟

ريال مدريد يعود إلى بطولته المفضلة من أجل استعادة توازنه، بعد السقوط محليا في فخ الهزيمة، والتعادل أمام إشبيلية وأتلتيكو مدريد على الترتيب في الدوري الإسباني ليواصل مطارته إلى برشلونة المتصدر.

الشك بدأ في التسلل إلى عقول الجماهير المدريدية، بعدما تحول ريال مدريد من الفريق الأكثر حسما في أوروبا إلى فريق غير قادر على تحويل سيطرته إلى انتصارات مع لوبيتيجي لذلك سيكون الفريق الملكي في حاجة إلى فوز كبير أمام مضيفه سسكا موسكو في روسيا من أجل استعادة بريقه الهجومي رغم غياب الثنائي إيسكو، وجاريث بيل للإصابة.


اقرأ أيضا

ميسي يتوج بـ"أفضل لاعب" في الجولة الأولى بدوري أبطال أوروبا

جوارديولا يطلب مبابي لتحقيق حلم دوري أبطال أوروبا

حمل تطبيق سعودي الآن