ميركاتو ريال مدريد وبرشلونة .. البلانكو يتقدم ومشروع تشافي مهدد

تاريخ النشر: 13/06/2022
192
منذ سنة

لم ينطلق سوق الانتقالات الصيفية عام 2022، بصفة رسمية بعد، ورغم ذلك غدت الأندية في بقاع العالم تضع خططها من أجل تعزيز فرقها قبل انطلاق الموسم الجديد 2022 - 2023.

ودائمًا ما تتجه الأنظار إلى الثنائي اللدود ريال مدريد وبرشلونة، في الدوري الإسباني، من أجل رؤية ما يخططون له قبل انطلاق المنافسات القادمة للمنافسة عليها بكل قوة.

وبالنظر إلى الغريمين التقليديين، فكل منهما لديه طريق مختلف نهائيًا عن الآخر في سوق الانتقالات الحالية، فريال مدريد نجح في أن يبرم صفقتين رسميتين حتى الآن، ومدد تعاقد بعض من نجومه.

كارثة برشلونة وبناء ريال مدريد في الميركاتو الصيفي

في الجانب الآخر، لا يستطيع برشلونة أن يعلن عن أي صفقة جديدة، بسبب الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها في المواسم الأخيرة، ويحاول التخلص مع عدد من نجومه، لتخفيض سقف الرواتب.

الملكي يواصل النجاحات والمضي قدمًا في مشروع الإيطالي كارلو أنشيلوتي، والذي قادمهم للتتويج بلقب الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسبانية، والبطولة الأغلى دوري أبطال أوروبا.

أما برشلونة فلا يستطيع حتى الآن تعزيز مشروع مدربه الإسباني تشافي هيرنانديز، ولم يحسم العديد من ملفات التجديد لنجومه، كما يواجه كثيرًا من المشاكل الخانقة التي قد تضطره لبيع أصول من النادي لفك طلاسم تلك الأزمة.

حتى الآن في الميركاتو، نجح ريال مدريد في أن يعلن عن صفقتين جديدتين، حيث عزز خط الدفاع بالألماني أنطونيو روديجير من تشيلسي.

عوّض الميرنجي فشل التعاقد مع كيليان مبابي، بتعاقد أسمته الصحف الإسبانية بـ "الفاخر"، حينما ضم أوريلين تشواميني من موناكو.

ريال مدريد يواصل السير على الدرب الصحيح، بعد أن قام بتمديد تعاقده مع الكرواتي لوكا مودريتش، قائد أوركسترا خط الوسط.

طالع أيضًا: قميص هالاند يثير جدلا في مانشستر سيتي 

وتخلص الملكي من عدد من نجومه على رأسهم، جاريث بيل ومارسيلو وإيسكو وغيرهم.

في الناحية الأخرى، وداخل الـ"كامب نو"، رحل داني ألفيش الذي انضم إلى برشلونة مجانيًا، وعاد أداما تراوري إلى فريقه وولفرهامبتون بعد انتهاء الإعارة، ويقترب عددًا آخر من الرحيل.

على رأس الراحلين من أجل توفير النقود يأتي نجم خط الوسط الهولندي فرينكي دي يونج، الذي يقترب من مانشستر يونايتد.

بجانبه يتواجد عثمان ديمبيلي الذي يعد صداعًا كبيرًا في رأس تشافي، لكنه بات قريبًا من الانضمام إلى أحد أندية إنجلترا.

برشلونة بسبب الأزمة الاقتصادية لا يستطيع حسم ملفات التجديد الشائكة في صفوف الفريق، والتي ذات أولوية، مثل تمديد عقد لاعبه جافي.

طالع أيضًا: كلمات عاطفية.. رئيس ريال مدريد يودع مارسيلو برسالة مؤثرة 

كما لا يستطيع البلوجرانا تسجيل اللاعبين الجدد الذي قام بالتعاقد معهم كصفقات مجانية حرة، مثل فرانك كيسي من ميلان وأندرياس كريستينسين من تشيلسي، رغم الأنباء التي أكدت أنه تعاقد معهم مبكرًا.

في النهاية ينذر بأن الموسم القادم قد يواصل الملكي نجاحاته الكبيرة، والبناء الجيد للفريق، في حين أن التوقعات تصب في جعبة برشلونة بأنه سيواجه موسمًا كارثيًا، إذا أغلفت نافذة الانتقالات دون وجود حلول مميزة.

اقرأ أيضا

أخبار الهلال اليوم| استبعاد سالم.. قرار دياز وخطة بن نافل الصادمة

صحف السعودية| الهلال يؤمن دفاعه وتهديد فرنسي لصفقة النصر

حمل تطبيق سعودي الآن