كيف استفاد الأهلي من قرار تأجيل الدوري "للمرة الثانية"

تاريخ النشر: 13/06/2022
146
منذ سنتين
كيف استفاد الأهلي من قرار تأجيل الدوري للمرة الثانية

أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين عن تأجيل منافسات الجولتين الختاميتين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2021-2022"؛ بعد تأهل منتخبنا الوطني الأولمبي إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا 2022 في أوزبكستان.

وتمكن منتخب السعودية من التأهل إلى نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا، للمرة الثالثة في تاريخه، عقب الفوز على فيتنام بهدفين دون مقابل، في مباراة الدور ربع النهائي، التي جمعت بين المنتخبين على ملعب لوكوموتيف.

ومن المقرر أن يلعب منتخبنا الأولمبي مع نظيره الأسترالي في نصف نهائي كأس آسيا، يوم الأربعاء المقبل، على أن تقام مباراة المركز الثالث في 18 يونيو، ومباراة النهائي في 19 يونيو.

وطبقًا لذلك، فقد قررت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، تأجيل ختام الدوري للمرة الثانية؛ بحيث تقام مباريات الجولة 29 في 23 يونيو، والجولة 30 في 27 يونيو.

الأهلي أكبر المستفيدين من قرار التأجيل

ويعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أكبر الأندية المستفيدة من قرار الرابطة بتأجيل الجولتين الختاميتين من الموسم الجاري في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكانت إدارة النادي الأهلي قد تقدمت بطلب مسبق إلى لجنة المسابقات، بتأجيل مباراة الفريق أمام الرائد، والتي كانت مقررة في 17 يونيو الجاري، ضمن منافسات الجولة 29.

ويحتل الأهلي المركز الحادي عشر في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 31 نقطة من 28 مباراة، بفارق نقطة عن الرائد، صاحب المركز الرابع عشر، أحد مراكز الهبوط، قبل جولتين على نهاية الموسم.

وحقق الأهلي 3 استفادات من قرار الرابطة بتأجيل الجولتين الختاميتين من الدوري السعودي، جاءت كالآتي..

عودة ثلاثي الأولمبي

وبعد قرار التأجيل، ينتظر الأهلي عودة الثلاثي "أيمن يحيى، هيثم عسيري، زياد الجهني"، بعد انتهاء مشاركتهم مع المنتخب الأولمبي في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا.

وكانت مشاركة الثلاثي مع المنتخب السعودي الأولمبي في كأس آسيا، هي السبب وراء طلب الأهلي تأجيل مباراته أمام الرائد، والتي ستلعب دورًا كبيرًا في مصير الأهلي الذي ينافس على البقاء في دوري المحترفين.

عودة المصابين

وساهمت فترة التأجيل في عودة المدافع البرازيلي دانكلير بيريرا إلى التدريبات الجماعية، بعد تعافيه من الإصابة بكدمة في الركبة وتمزق في الرباط الداخلي، غيبته عن التدريبات منذ إبريل الماضي، وهددت بانتهاء موسمه، قبل التأجيل.

وشهدت تدريبات الأهلي أيضًا، عودة اللاعب طلال عبسي من الإصابة، وتمكن اللاعب من المشاركة أساسيًا في مباراة الجونة المصري، الودية، وسجل هدفًا أمام الجونة.

اقرأ أيضا

مكافأة البقاء وبرنامج مكثف.. طوارئ في الأهلي قبل صدام الرائد

انتهت| نجم الاتحاد يوقع مع الأهلي.. قنبلة 2022

حمل تطبيق سعودي الآن