حكم السوبر السعودي المصري| أبكى رونالدو.. ودخل "التاريخ الدولي" سريعا

تاريخ النشر: 06/10/2018
741
منذ 5 سنوات
حكم السوبر السعودي المصري| أبكى رونالدو.. ودخل "التاريخ الدولي" سريعا

كلفت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، الحكم الدولي الألماني فيلكس بريش، لإدارة مباراة الهلال والزمالك، في كأس السوبر.

ويستضيف نادي الهلال، مساء اليوم السبت، على ملعبه "محيط الرعب"، فريق الزمالك، ضمن منافسات السوبر السعودي المصري، على كأس فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويتمتع بريش، بخبرة دولية كبيرة؛ حيث حمل الشارة الدولية لأول مرة في عام 2007، وذلك بعد مرور 3 سنوات فقط على بدء مسيرته التحكيمية.

وسبق للحكم الألماني، أن أدار مباراة للهلال أمام الاتفاق، بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، والتي انتهت بانتصار الزعيم.

وأثار بيريتش، جدلًا كبيرًا للغاية، في مسابقة دوري أبطال أوروبا، الموسم الحالي، بعدما قام بطرد البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، أمام فالنسيا الإسباني، ضمن منافسات الجولة الأولى من المسابقة، بسبب إدعاء نجم الخفافيش باعتداء صاروخ ماديرا عليه.

واعتبر العديد من المتابعين والمحللين، أن طرد رونالدو، الذي خرج من أرضية الملعب باكيًا، كان ظالمًا، حيث أنه لم يقم باعتداء يستوجب إشهار الكارت الأحمر في وجهه.

كما أدار بريتش، مباراة واحدة في كأس العالم الماضية بروسيا، وكانت بين صربيا وسويسرا، وانتهت بتفوق الأخير بهدفين مقابل واحد.

وخلال مسيرة الحكم الألماني، أدار العديد من المباريات الهامة؛ أبرزها مباراتين لنادي ليفربول الأنجليزي في ربع النهائي ونصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي، أمام مانشستر سيتي وروما.

وبشكل عام أدار بريتش، 633 مباراة، أخرج فيها البطاقة الصفراء 2308 مرة، وطرد 56 لاعبًا بشكل مباشر.

حمل تطبيق سعودي الآن