الاتحاد "يرعب".. سانتو يستعين بأسلوب ولفرهامبتون لإسقاط المنافسين

تاريخ النشر: 26/08/2022
955
منذ سنتين
الاتحاد يرعب.. سانتو يستعين بأسلوب ولفرهامبتون لإسقاط المنافسين

قاد البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني لنادي الاتحاد، فريقه للفوز أمام مضيفه العدالة، في افتتاح مشواره بدوري روشن السعودي، للموسم الرياضي 2022-2023.

وحقق الاتحاد الفوز بثلاثة أهداف نظيفة، أمام نظيره العدالة، ضمن مباريات الجولة الأولى من دوري روشن السعودي.

وسجل أهداف الاتحاد في اللقاء كل من"أحمد شراحيلي، هارون كمارا، حمدان الشمراني".

تابع أهم البطولات والمباريات من خلال سعودي سبورت

ويرصد "سعودي سبورت" خلال السطور التالية، أبرز النقاط الفنية التي طبقها الاتحاد خلال اللقاء..

- التوازن الدفاعي الهجومي

بدأ نونو سانتو اللقاء بطريقته المعتادة وعي 3-4-3، والتي يحقق من خلالها التوازن الدفاعي الهجومي بوجود أكثر من لاعب في منطقة منتصف الملعب قادرين على افتكاك الكرة بسرعة والعمل على التحول الهجومي المفاجئ للخصم، وهو نفس الأسلوب الذي كان يستخدمه عندما كان يتولى الإدارة الفنية لفريق ولفرهامبتون الإنجليزي.

ودخل سانتو اللقاء بتشكيل مكون من:"مارسيلو غروهي، حمدان الشمراني، أحمد حجازي، أحمد شراحيلي، مهند الشنقيطي، طارق حامد، كورنادو، برونو هنريكي،  عبدالرحمن العبود، رومارينيو، هليدر كوستا".

- السيطرة على وسط الملعب

نجح فريق الاتحاد في السيطرة على منطقة وسط الملعب بقوة، في وجود الثنائي طارق حامد وبرونو هنريكي، حيث تمكنوا من استرجاع الكرة بشكل سريع الأمر الذي منح العميد الأفضلية خلال اللقاء.

قوة وسط الملعب مكنت دفاع الاتحاد من اللعب بأريحية كبيرة خلال اللقاء، حيث لم يتلقى الفريق أي محاولة خطرة على مرماه طوال التسعين دقيقة.

- التحول الهجومي السريع

واحدة من المميزات التي ظهرت على فريق الاتحاد في مباراة اليوم، هو التحول الهجومي السريع عند افتكاك الكرة من الخصم، حيث شكل الفريق خطورة كبيرة على مرمى فريق العدالة.

ونجح هجوم الاتحاد في استغلال هذه الكرات في الهدف الثاني والثالث، مستغلًا السرعات المتواجدة في الخط الأمامي عن طريق رومارينهو وهارون كمارا.

كما تمنح طريقة 3-4-3، الحرية لظهراء الأجناب، بعدما تمكن حمدان الشمراني، الظهير الأيس من صناعة هدف وتسجيل أخر، بينما تمكن مدالله العليان الظهير الأيمن من صناعة الهدف الثاني الذي سجله هارون كمارا.

اقرأ أيضًا..

أرقام "جبارة".. شراحيلي يتفوق على نفسه في ظهوره الأول مع الاتحاد 

اقرأ أيضا

أول تعليق.. ماذا قال سانتو عن طرد زياد الصحفي من الاتحاد؟

بعد العدالة.. تعرف على مباراة الاتحاد القادمة في الدوري السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن