سوبر كلاسيكو| بيتزي يسعى للانتقام من البرازيل بـ"السلاح السعودي"

تاريخ النشر: 12/10/2018
519
منذ 5 سنوات
سوبر كلاسيكو| بيتزي يسعى للانتقام من البرازيل بـ"السلاح السعودي"

يواجه منتخب السعودية، مساء الجمعة، على ستاد جامعة الملك سعود "محيط الرعب"، نظيره البرازيلي، ضمن الدورة الرباعية الودية "سوبر كلاسيكو"، التي تستضيفها المملكة.

وتستضيف المملكة العربية السعودية، خلال فترة التوقف الدولي الحالي، دورة رباعية ودية، بمشاركة منتخبات الأخضر والبرازيل والأرجنتين والعراق.

ولن تكون المباراة، عادية بالنسبة للأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني للمنتخب الوطني، حيث أنه سيحاول الانتقام من السامبا، التي جعلته يعيش أحد أصعب اللحظات في تاريخه التدريبي.

* ذكرى مؤلمة.. 

فبيتزي، الذي كان يتولى قيادة منتخب تشيلي، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 بروسيا، كان قي حاجة إلى الانتصار على البرازيل، في الجولة الأخيرة، من أجل ضمان تذكرة السفر إلى موسكو.

ولكن في تاريخ 11 أكتوبر 2017، تلقى بيتزي، صدمة كبرى، عندما سقط أمام السامبا (0-3)، في الجولة الأخيرة من التصفيات، وهو نفس اليوم الذي انتصر فيه الأرجنتين وكولومبيا.

وبهذه الهزيمة، تجمد رصيد تشيلي، عند 26 نقطة، بينما ارتفع رصيد الأرجنتين إلى 28 نقطة، وكولومبيا 27، في المركزين الثالث والرابع.

وأصبحت المناقسة على المركز الخامس، الذي يخوض الملحق بين تشيلي وبيرو، إلا أن الأخير تفوق بفارق الأهداف، ليودع أشبال بيتزي، التصفيات، ويفشلوا في الصعود للمونديال.

حمل تطبيق سعودي الآن