كأس آسيا للشباب| اللقب الغائب منذ 92.. تعرف على تاريخ الأخضر ومواعيد المباريات

تاريخ النشر: 17/10/2018
898
منذ 5 سنوات
كأس آسيا للشباب| اللقب الغائب منذ 92.. تعرف على تاريخ الأخضر ومواعيد المباريات

تنطلق غدًا "الخميس"، منافسات بطولة كأس آسيا للشباب "تحت 19 عامًا"، والتي تستضيفها إندونيسيا، خلال الفترة بين 18 أكتوبر و4 نوفمبر المقبل.

ويشارك منتخبنا الوطني في البطولة الآسيوية، للمرة الرابعة عشر في تاريخه، حيث يلعب في المجموعة الرابعة، برفقة منتخبات طاجكستان والصين وماليزيا.

ويطمح الأخضر للتتويج بلقب كأس آسيا للشباب، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1986 و1992، والأولى منذ 26 عامًا، وكانت السعودية قريبة من اللقب في النسخة الماضية "2016"، قبل الخسارة أمام اليابان بركلات الترجيح، عقب التعادل السلبي خلال الوقت الأصلي من مباراة النهائي.

وصعد منتخبنا الوطني على منصة التتويج في نسختي 1986 و1992، وفاز بالميدالية الفضية في نسختي 1985 و2016، وبالبرونزية في نسختي 1998 و2002.

أبرز المواهب

وسلط الاتحاد الآسيوي، الضوء على أبرز المواهب الواعدة، التي ينتظر مشاهدتها في كآس آسيا للشباب، وكان بينهم، مهاجم النصر الشاب فراس البريكان، والذي نجح في تسجيل ثلاثية "هاتريك" في مرمى الهند، وهدف الفوز في تركمانستان، خلال تصفيات آسيا للشباب، ليصبح هدافًا لبلاده في رحلة التأهل للبطولة.

مواعيد المباريات

ويستهل منتخبنا الوطني مشواره بمواجهة ماليزيا، في الثانية عشر ظهر السبت المقبل، ثم يواجه الصين في الثانية عشر الثلاثاء، ثم يختتم مشوار المجموعات، بمواجهة طاجكستان في الثالثة عصر الجمعة القادمة، على أن تقام المباريات الثلاث على ملعب باتريوت كاندراباجا.

اقرأ أيضا

"أخضر 19" يواصل تدريباته بمعسكر إندونيسيا

صورة| كأس آسيا "العملاق" يزين الهلال.. وتعليق ناري

حمل تطبيق سعودي الآن