مفاجأة كأس العالم.. إيقاف اللاعب 4 سنوات في هذه الحالة

تاريخ النشر: 23/10/2022
806
منذ سنة
مفاجأة كأس العالم.. إيقاف اللاعب 4 سنوات في هذه الحالة

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تحذيرًا يتعلق بعدم مغادرة أي لاعب لملعب المباراة، خلال المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، قبل الكشف عن قائمة اللاعبين المطلوبين لإجراء فحص المنشطات عقب اللقاء، في قرعة تشهد حضور إداريي المنتخبين بين شوطي المباراة.

وتستضيف دولة قطر، نهائيات كأس العالم 2022، خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر، بمشاركة 32 منتخبًا، فيم يشارك منتخب السعودية في المونديال للمرة السادسة في تاريخه.

وذكرت صحيفة "الاقتصادية" أن "فيفا" يحذر أي لاعب يتلقى بطاقة حمراء في كأس العالم 2022، من مغادرة الملعب، لحين ظهور قائمة من وقعت عليهم قرعة فحص المنشطات بعد المباراة؛ حيث ينبغي على اللاعب البقاء في غرفة الملابس أو غرفة فحص المنشطات بوجود مرافق له، أو في المدرجات.

وفي حالة عدم وجود اللاعب المطلوب لإجراء فحص المنشطات في الملعب، يتم تسجيله من ضباط فحص المنشطات بأنه "هارب من الفحص"، ويتلقى اللاعب عقوبة الإيقاف لمدة 4 أعوام.

ويسمح فقط لمراقب المباراة الإداري، بأن يمنح أي لاعب الضوء الأخضر بمغادرة الملعب، في حالات معينة، منها اللاعب المصاب الذي يحتاج نقله إلى المستشفى.

هل يجوز للاعب البقاء في المدرجات؟

وذكر الاتحاد الدولي "فيفا" بأن اللاعب الذي يتلقى بطاقة حمراء، يمكنه التواجد في المدرجات، وفقًا للشروط الآتية.. 

- الحفاظ على سلامته وأمنه.

- عدم اختياره من فريق فحص المنشطات.

- لم يعد يرتدي معدات كرة القدم الخاصة به.

في المقابل، لا يسمح لأي لاعب يتم طرده بحضور المؤتمر الصحفي أو أي نشاط إعلامي في الملعب، كما لا يحق للإداري أو الفني الذي يتلقى بطاقة حمراء، بدخول غرفة الملابس أو البقاء في الممر المؤدي إلى غرفة الملابس أو المنطقة الفنية، أو التواصل مع أي فرد مشارك في المباراة أو الاتصال به، سواءً كان لاعبًا أو من الجهازين الفني والإداري، كما لا يحق له حضور المؤتمر الصحفي أو إجراء أي نشاط إعلامي ويبقى في المدرجات حتى نهاية المباراة.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

تصريح مثير.. ماذا قال ميسي عن مباراة السعودية في كأس العالم 2022؟

نجم ريال مدريد في كأس العالم؟.. الإجابة الحاسمة

حمل تطبيق سعودي الآن