هل ينقذ تشافي برشلونة من النفق المظلم؟.. "معجزة أو تتويج أوروبي" 

تاريخ النشر: 26/10/2022
223
منذ سنة
هل ينقذ تشافي برشلونة من النفق المظلم؟.. معجزة أو تتويج أوروبي 

يبدو أن برشلونة الإسباني، قد يغادر دوري أبطال أوروبا بشكل رسمي، الليلة للمرة الثانية على التوالي من دور المجموعات، خاصة أنه لم يحقق سوى انتصار وحيد حتى الآن في المسابقة.

ويستعد برشلونة مساء اليوم الأربعاء المقبل، لمواجهة ضيفه بايرن ميونخ الألماني، على ملعب كامب نو، بالجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويحتاج برشلونة للفوز على بايرن ميونخ، في انتظار تعثر إنتر ميلان أمام فيكتوريا بلزن التشيكي، من أجل أحياء أمله في التأهل لثمن النهائي.

وكام برشلونة قد تعادل في الجولة الأخيرة أمام إنتر ميلان الإيطالي بهدف لمثله على ملعب كامب نو، وهو ما تسبب بشكل مباشر في خروجه، في انتظار التأكيد الليلة.

وسيغادر برشلونة دوري أبطال أوروبا، رسميا، على أن ينتقل للدوري الأوروبي، حال فوز إنتر ميلان بأي نتيجة على فيكتوريا بلزن التشيكي في ملعب سان سيرو.

ويبقى السؤال الأهم.. ماذا سيحدث لبرشلونة حال حدث  السيناريو المتوقع في إيطاليا؟: 

سيكلف عدم تأهل برشلونة لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، خسائر مالية قدرها 20 مليون يورو، بشكل مباشر، بالإضافة لخسائر من قيمة بيع التذاكر وتسويق العلامة التجارية للنادي.

بالعودة للخسائر المباشرة، سيخسر برشلونة مبلغ (9.6) مليون يورو قيمة التأهل لثمن النهائي، ومن ثم سيخسر أيضا مبلغ (10.6) حال تأهله فيما بعد لربع النهائي.

ووضع برشلونة في ميزانيته الجديدة، بعد التعاقدات الجديدة التي وصلت قيمتها لـ 155 مليون يورو، توقع بالحصول على أرباح من التأهل لربع النهائي، وليس الخروج من دور المجموعات.

وبات الحل الوحيد حاليا أمام برشلونة، حال الخروج رسميا من دوري أبطال أوروبا، هو الفوز بلقب الدوري الأوروبي، والذي سيحقق أموال أقل أيضا من تأهل الفريق الكتالوني لربع نهائي دوري الأبطال.

اقرأ أيضا

بايرن ميونخ يجيب.. متى سيعود نوير بعد الغياب أمام برشلونة؟

دوري الأبطال|مفاجآت سعيدة في قائمة برشلونة لمواجهة بايرن ميونخ

حمل تطبيق سعودي الآن