لعبة كرة التنس وأفضل الطرق في تسجيل الأهداف والفوز والتعادل

تاريخ النشر: 26/10/2022
109
منذ سنة
لعبة كرة التنس وأفضل الطرق في تسجيل الأهداف والفوز والتعادل

لعبة كرة التنس أو رياضة المضرب من أشهر الألعاب على مستوى العالم حيث يتم لعبها بشكل فردي ضد خصم أو منافس واحد أو بين فريقين يتكون من شخصين.

ومن حيث ممارسة اللعبة يتم استخدام من كل لاعب، مضرب تنس مربوطًا ومرتبط بحبل لضرب كرة مطاطية مجوفة مغطاة بلباد فوق الشبكة أو حولها وفي ملعب الخصم.

إن الهدف من لعبة التنس هو المناورة والتكتيك  بالكرة المطاطية الخضراء وذلك بطريقة تجعل الخصم والمنافس غير قادر على لعب عودة صحيحة. اللاعب الذي لا يستطيع استلام الكرة المطاطية أو كرة التنس الصغيرة بشكل صحيح لن يحصل على أي نقطة  بينما اللاعب المقابل سيفوز.

وللعلم أيضا أن لعبة كرة التنس هي من الرياضات التي تمارس وتلعب في الألعاب الأولمبية الشهيرة وتُلعب على جميع مستويات المجتمع وفي جميع الأعمار. يمكن لأي فرد أن يمارس التنس حيث يقوم بإمساك المضرب، بما في ذلك مستخدمي الكراسي المتحركة ممارسة هذه الرياضة ،والان تعرف مع سعودي سبورت على دليل لعبة كرة التنس.

ظهور لعبة كرة التنس

 وقد نشأت لعبة التنس الحديثة في برمنغهام الإنجليزية، في إنجلترا، في أواخر القرن التاسع عشر كعشب التنس. 

إن لعبة كرة التنس ترتبط بصلات وثيقة بكل من الألعاب الميدانية المختلفة مثل الكروكيه والأوعية بالإضافة إلى رياضة المضرب والتحكم في مضرب اليد  القديمة التي تسمى اليوم التنس الحقيقي.

وقد تغيرت قواعد لعبة كرة التنس الحديثة قليلاً من تسعينيات القرن التاسع عشر وحتى الآن . وهذا ما تلاحظه  حتى عام 1961، وكان على الخادم أن يظل قدمًا واحدة على الأرض في جميع الأوقات واعتماد الشوط الفاصل وذلك في السبعينيات.

 من الإضافات الأخيرة إلى لعبة التنس هي أن الاحترافية اعتماد تقنية المراجعة الإلكترونية وذلك تأكيدا على منع الأخطاء البشرية إلى جانب نظام تحديد وتحدي عدد النقاط، والذي يسمح للاعب بالمنافسة على استدعاء خط نقطة ما، وهو نظام يُعرف باسم Hawk-Eye.

إن لعبة التنس يلعبها  الكثير والملايين من اللاعبين على مستوى العالم من أجل الاستجمام وهو أيضًا رياضة مشهورة ويمارسها الهواة في جميع أنحاء العالم. تحظى بطولات Grand Slam الأربع (المشار إليها أيضًا باسم Majors) بشعبية خاصة: لعبت بطولة أستراليا المفتوحة على الملاعب الصلبة، وبطولة فرنسا المفتوحة على الملاعب الرملية الحمراء، ولعبت ويمبلدون على الملاعب العشبية، كما لعبت بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على الملاعب الصلبة. 

وهنا يعتقد المؤرخون وعلماء التاريخ أن الأصل القديم في لعبة كرة التنس تعود إلى القرن الثاني عشر في شمال فرنسا، حيث ضربت الكرة براحة اليد. وكان لويس العاشر من دولة فرنسا من اللاعبين ذات شأن في لعبة jeu de paume، والتي تطورت إلى لعبة تنس حقيقية، وأصبح بارزًا كأول شخص يقوم ببناء ملاعب تنس داخلية على الطراز الحديث. 

لم يكن ملك فرنسا لويس العاشر سعيدًا بلعب التنس في الهواء الطلق، وبالتالي كان لديه ملاعب مغلقة مصنوعة في باريس "في نهاية القرن الثالث عشر تقريبًا" في لعبة كرة التنس.

وفي الوقت المناسب وقد انتشر هذا التصميم عبر القصور الملكية في جميع أنحاء القارة الأوروبية. في يونيو 1316 في فينسينزو فال دي مارن، وبعد لعب مرهق بشكل خاص، شرب لويس كمية كبيرة من النبيذ المبرد وتوفي بعد ذلك إما من الالتهاب الرئوي أو ذات الجنب، على الرغم من وجود اشتباه في التسمم.

 بسبب الروايات المعاصرة عن وفاته، لويس العاشر هو أول لاعب تنس في التاريخ معروف بالاسم. كان الملك شارل الخامس ملك فرنسا من أوائل المتحمسين للعبة، حيث أقيمت محكمة في قصر اللوفر.

تابعنا يوميًا للتعرف على أهم مباريات اليوم المحلية والعالمية

تاريخ كرة التنس

 تاريخ لعبة كرة التنس هي لعبة تسمى "كرة يد" كانت شائعة في الملعب الفرنسي في القرن الرابع عشر. القاعدة هي أن لاعبين مفصولين بحبل يستخدمان راحتيهما لضرب كرات مصنوعة من قماش ملفوف بالشعر ضد بعضهما البعض.

 تم تطوير هذه اللعبة وتحسينها منذ ذلك الحين، باستخدام الشباك بدلاً من الحبال، وتغيير اليد لاستخدام مضرب خشبي، والذي أصبح بعد ذلك أكثر توتراً. منذ القرن الثامن عشر، بدأ الأوروبيون أيضًا في لعب هذه اللعبة، وأصبحت مشهورة في أوروبا في القرن التاسع عشر.

اخترع الرائد والتر كلابتون وينجفيلد التنس الحديث في إنجلترا في ديسمبر 1873 كلعبة للترفيه عن الضيوف في حفلات الفناء الخلفي. لقد ابتكر هذه الرياضة على أساس لعبة التنس الداخلية القديمة، أو ما يعرف بالتنس الأصلي. وفقًا لمعظم مؤرخي التنس، فإن قواعد التنس الحديثة مستمدة في الغالب من عناصر Winfield الخاصة بـ التهريجية والتنس الداخلي والتنس الملكي الفرنسي.

بطولة ويمبلدون

أقيمت بطولة ويمبلدون الأولى في لعبة كرة التنس في ويمبلدون، لندن، إنجلترا في عام 1877، وهي أول مباراة في تاريخ التنس الحديث. مع إنشاء الاتحاد الدولي للتنس في عام 1913، تطورت رياضة التنس أيضًا على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

 في 21 مايو 1881، تم إنشاء دوري تنس الحديقة الوطني للولايات المتحدة (الآن دوري تنس الولايات المتحدة) لتوحيد القواعد ونظام المنافسة لبطولة الولايات المتحدة الوطنية الفردية للرجال، والتي أصبحت الآن بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، والتي أقيمت لأول مرة في رومانيا عام 1881. 

وبطولة نيوبورت بتكساس وبطولة الولايات المتحدة الوطنية للسيدات عام في لعبة كرة التنس 1887. في هذا الوقت، كان التنس شائعًا أيضًا في فرنسا، التي أقيمت بطولة عام 1891.

اليوم، بطولات التنس العالمية الشهيرة هي: بطولة ويمبلدون، بطولة فرنسا المفتوحة، بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، بطولة أستراليا المفتوحة. اليوم، تُعرف هذه الأحداث الأربعة باسم Grand Slams. بحلول عام 1900، أقيمت بطولة كأس ديفيس المفتوحة للتنس السنوية الشهيرة بين الفرق الوطنية.

تابع آخر اخبار و انتقالات النادي الاهلي السعودي

تنس المحترفين 

في عام 1926، أسس رجل الأعمال سي سي بايل أول جولة تنس المحترفين في لعبة كرة التنس مع فريق من لاعبي التنس الأمريكيين والفرنسيين. أشهر لاعبي التنس المحترفين في وقت مبكر هم الأمريكية فيني ريتشاردز والسيدة الفرنسية سوزان لينغلن.

عندما يصبح اللاعب لاعباً محترفاً، لا يمكنه المشاركة في مسابقة الهواة. في عام 1968، بسبب الضغط التجاري الذي أدى إلى التخلي عن هذا النظام، دخلت التنس في العصر المفتوح، والمعروف أيضًا باسم العصر المفتوح، أي، يمكن لجميع اللاعبين التنافس في جميع الأحداث، ويمكن للاعبين الكبار كسب عيشهم من خلال لعب التنس. 

نقطة تحول مهمة في التنس نحو التسويق والانفتاح والاحتراف. ونتيجة لذلك، تم إنشاء دائرة التنس المحترفة الدولية، وبثت التنس في جميع أنحاء العالم من خلال التلفزيون، ولم تعد رياضة حصرية للطبقة العليا البريطانية.

ففي عام 1954، أنشأ جيمس فان آلان قاعة مشاهير التنس الدولية في لعبة كرة التنس، وهو متحف غير ربحي في نيوبورت، رود آيلاند، الولايات المتحدة الأمريكية. يجمع هذا المتحف عددًا كبيرًا من تذكارات التنس وعددًا كبيرًا من الجوائز والميداليات لأعضاء التنس من جميع أنحاء العالم. كل عام، تقام هنا بطولة للتنس في الحديقة، ويقام حفل Hall of Famers.

معدات لعبة كرة التنس 

مضرب التنس أداة أساسية للعب التنس، فهو يبدو وكأنه نسخة مكبرة من مضرب تنس الريشة.

خط

يتم نسج خيوط التنس على إطار المضرب بشكل شبكي لضرب الكرة. تشمل مواد الخيط الكروية الشائعة القناة الهضمية الطبيعية والنايلون والبوليستر وما إلى ذلك. توفر مواد الخيوط المختلفة والسماكات والتوترات وهياكل السطح شعورًا مختلفًا وقوة ودورانًا ومتانة

تنس

هناك نوعان من التنس للمنافسة: التنس القاسي والتنس الناعم، وكلاهما يجب أن يستخدم وفقًا لتعليمات الاتحاد الدولي للتنس واللجنة الأولمبية الدولية.

قواعد المنافسة و مدة مباراة التنس

 يقف اللاعبان على جانبي الشبكة في لعبة كرة التنس، حيث يعمل أحدهما (أو مجموعة) من اللاعبين كخادم والآخر (أو المجموعة) هو المستلم. يتم تبادل حق الإرسال في نهاية المباراة.

يجب أن يقف الخادم خلف الخط الأساسي وفي أي نقطة بين نقطة المنتصف والخط الجانبي. قد يختار المتلقي الوقوف في أي نقطة خلف الشبكة، وعادة ما يكون ذلك بشكل مائل مقابل الخادم. 

بعد أن يشير جهاز الاستقبال إلى أنه جاهز، يبدأ الخادم في الخدمة. عند الإرسال، يجب على اللاعب رمي الكرة في الهواء بأيديهم في أي اتجاه (عادة لأعلى) ثم ضرب الكرة بالمضرب قبل أن تصطدم بالأرض في لعبة كرة التنس . إذا كان لاعب الجولف غير راضٍ عن حركة القرعة، يمكنه ترك الكرة تهبط بشكل طبيعي والبدء من جديد. ومع ذلك، إذا قام اللاعب بضرب الكرة بالمضرب ولكنه لم يضرب الكرة، فسيتم اعتبار ذلك خطأ خدمة.

للتعرف على احدث اخبار الكرة السعودية قم بزيارة اخبار الرياضة السعودية

قواعد عدم انحراف الكرة

 في لعبة كرة التنس، يجب ألا تنحرف أقدام الخادم عن الموضع الأصلي أثناء عملية التقديم بأكملها. قد تكون أقدام المرسل بعيدة عن الأرض في لعبة كرة التنس، لكن يجب ألا تمشي أو تجري ؛ هذا لمنع التوجيه الخاطئ المتعمد للكرة. انتهاك هذه القاعدة، أو إذا كانت الأقدام بعيدة جدًا عن المنطقة، قد تشكل انتهاكًا.

في الإرسال الصحيح، يجب أن تمر الكرة فوق الشبكة (لكن لا تلمسها) وتهبط في أي نقطة على منطقة الإنزال القطرية على الجانب الآخر من الشبكة. إذا اصطدمت الكرة بالشبكة في لعبة كرة التنس ولكنها لا تزال تسقط على منطقة الإنزال المائلة قطريًا، فإنها تصطدم بالشبكة ويجب إعادة إرسالها (ولكن لا يتم احتسابها على أنها خطأ). 

إذا اصطدمت الكرة بالشبكة، أو هبطت دون تجاوز الشبكة، أو لمست أي شيء آخر غير الشبكة قبل أن تصطدم بالشبكة، أو لم تهبط على منطقة الإنزال القطرية، فهذا خطأ في الإرسال. بعد خطأ الإرسال الأول، يمكن للخادم أن يرسل مرة أخرى، ولكن إذا فشل في الإرسال، يطلق عليه خطأ مزدوج (خطأ مزدوج لفترة قصيرة)، ويحصل الخصم على نقطة.

يناقش اتحاد لاعبي التنس المحترفين والـ ITF حاليًا مراجعة قواعد خدمة الشبكة، وفي الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2013، جربت بطولة ATP Challenger القواعد الجديدة، والتي سيتم الحكم عليها على أنها خطأ إرسال بدلاً من "Let" (إعاقة). 

بعد إرسال ناجح، يرد المستلم. يجب أن يضرب اللاعب الكرة بالمضرب مرة واحدة قبل أن ترتد الكرة مرتين، بحيث تعبر الكرة الشبكة وتهبط في أي نقطة على ملعب الخصم، أو تخسر نقطة.

يضرب لاعب الجولف الكرة قبل أن تصل إلى الأرض وهذا لا يحدث في لعبة كرة التنس، ولا تزال صالحة، وهذا ما يسمى "الكرة الطائرة". ومع ذلك، فإن الإجراءات الأخرى مثل لمس الشبكة، وضرب الكرة قبل أن تعبر الكرة الشبكة، وضرب الكرة بأي شيء آخر غير المضرب، وضرب الكرة عمداً مرتين، وما إلى ذلك، ستؤدي إلى فقدان النقاط. في مباراة الزوجي، بعد الإرسال والعودة الأولى، يجوز لأي من الطرفين ضرب الكرة في أي جولة، ولكن ليس في نفس الوقت.

نتيجةتتكون المباراة في لعبة كرة التنس بشكل عام من مجموعة واحدة إلى خمس مجموعات، وعادةً ما يتم تقسيم كل مجموعة إلى نقاط. يربح اللاعبون اللعبة بتسجيل النقاط. يربح اللاعب الذي يفوز بعدد الألعاب المحدد مجموعة، واللاعب الذي يفوز بالرقم المحدد من الألعاب تفوز باللعبة أولاً.

تابع اخبار نادي الهلال السعودي لكرة القدم

مناطق الخدمة في لعبة كرة التنس

 يخدم لاعب واحد فقط في لعبة، ويجب أن تتناوب كل خدمة بين منطقتي الخدمة في نصف الملعب. يجب أن تبدأ الخدمة الأولى في كل لعبة من اليمين.

عندما يسجل كلا اللاعبين 3 نقاط، يطلق عليه بشكل عام "الشيطان" بدلاً من "40 إلى 40". بعد التعادل، يحصل اللاعب على نقطة أخرى، تسمى "ميزة"، ولا يتم تسجيل المزيد من النقاط. إذا خسرت نقطة في موقف الصدارة، فستعود للتعادل ؛ وإذا حصلت على نقطة في الصدارة، فـ ستفوز باللعبة. عندما يأخذ الخادم زمام المبادرة، أو يقود الخصم بنقطتين أو أكثر، يُقال إن لديه "نقطة لعبة" ؛ إذا كان المستلم في نفس الموقف، يُقال أن لديه "نقطة توقف" (نقطة توقف) ).

في لعبة كرة التنس، إذا فزت باللعبة واستطعت الفوز بمجموعة، فإن ذلك يسمى "نقطة محددة"، والفوز في اللعبة يسمى "نقطة المباراة"، ونقطة المباراة النهائية تسمى "نقطة البطولة".

قبل كل إرسال، يجب على حكم المباراة الإبلاغ شفهيًا عن نتيجة المباراة. في الألعاب بدون حكم، يجب على الخادم الإبلاغ عن النقاط.

لوحة في لعبة كرة التنس

 تتكون المجموعة من عدد من الأدوار، وتنتهي اللعبة عندما يحقق لاعب أو مجموعة من اللاعبين العدد المطلوب من الأدوار. يقوم اللاعبون بتبديل الحقول بعد كل أدوار ذات أرقام فردية. يتم التعبير عن درجة عدد الأدوار في مجموعة بالتسلسل الطبيعي. قبل كل مباراة، سيبلغ الحكم بنتيجة المباراة.

بشكل أساسي، أول لاعب يفوز بـ 6 مجموعات ويتصدر مجموعتين على الأقل يفوز بالمجموعة ؛ إذا فاز أحد اللاعبين بـ 6 مجموعات ولكنه لم يقود مجموعتين على الأقل، يجب أن تستمر المجموعة حتى يتقدم فريق واحد بمجموعتين (أي 6 مجموعات) 6-4، 7-5، 8-6، إلخ، تنتهي اللعبة، ولكن إذا كانت اللعبة 6-5، 7-6، 8-7، إلخ، تستمر اللعبة لأن الفريق المتصدر ليس متقدمًا في جولتين ). تسمى طريقة التسجيل هذه "مجموعة المزايا". 

غالبًا ما يتم استخدام طريقة التسجيل هذه فقط في المجموعة النهائية (المجموعة الخامسة من أفضل مباراة من بين خمسة، أو المجموعة الثالثة من أفضل مباراة من بين ثلاثة) في البطولات الاحترافية، ولكن هناك أيضًا العديد من البطولات التي تستخدم فقط طريقة التسجيل هذه.

تعرف معنا على اهم اخبار واحصائيات الدوري الإنجليزي الممتاز

طرق أخرى في تسجيل الأهداف

طريقة أخرى للتسجيل شائعة في لعبة كرة التنس، وفي الوقت الحاضر هي أنه عندما يتقاتل الفريقان إلى 6-6 في مجموعة، سيكون هناك "كسر التعادل". اللاعب الذي يفوز بالشوط الفاصل يربح المجموعة بمجموع 7 إلى 6. في أوقات أخرى، في المجموعة الأخيرة من مباراة مكونة من 5 مجموعات، إذا تعادل الفريقان 6-6، فلا يوجد كسر فاصل، والطريقة التقليدية لا تنتهي حتى يفوز أحد الفريقين بمجموعتين متتاليتين.

في لعبة الشوط الفاصل، يتم التعبير عن النتيجة باستخدام التسلسل العادي، ويفوز أول لاعب يسجل 7 نقاط ونقطتين على الأقل من الخصم. ينتقل الحق في الإرسال في بداية الشوط الفاصل إلى مستلم الشوط السابق، يرسل اللاعب من نقطة الإنطلاق اليمنى ثم يسلمه للخصم. ثم يتبادل الطرفان حق الإرسال بعد كل ثانية. سيخدم كل لاعب في لعبة كرة التنس أولاً من أرض الملعب اليسرى ثم من أرضية الملعب اليمنى في كل من إرسالية. في كل مرة يصل مجموع الاحتمالات إلى مضاعف 6، يجب على الجانبين تبادل الأماكن. بعد انتهاء الشوط الفاصل، يتعين على الجانبين أيضًا تبديل الملاعب، لأن الشوط الفاصل يجب أن يكون لعبة ذات أرقام فردية (الشوط الثالث عشر من المجموعة).

المنافسة في المباريات

 تتكون معظم المباريات في لعبة كرة التنس من مجموعات متعددة، ومجموع المجموعات الفردية بشكل عام. وتحتوي مباراة الفردي للرجال في جراند سلام على 5 مجموعات، واللاعب الذي يفوز بثلاث مجموعات يفوز أولاً ؛ في حين أن الألعاب الأخرى تحتوي عمومًا على 3 مجموعات، واللاعب الذي يفوز بمجموعتين يفوز أولاً.

يتم تبادل حق الإرسال بعد كل مباراة ولا يتأثر ببداية المجموعة أو نهايتها. يتم احتساب الشوط الفاصل أيضًا كـ مطابقة.

يمكن أن تعطي النتيجة الإجمالية للعبة فقط مجموع عدد الألعاب (على سبيل المثال، 3-1، مما يعني أن الفائز يفوز بـ 3 مجموعات والخاسر يربح مجموعة واحدة)، أو يمكن إدراج نتيجة جميع الألعاب، ولكن يجب أن يتم إدراجه أولاً. 

درجة الفائز، على سبيل المثال، 7-5، 6-7 (4)، 6-4، 7-6 (6) هي طريقة التسجيل الأخيرة، مما يعني أن الفريق الفائز قد فاز بالمركز الأول والثالث والرابعة يتم تحديد المجموعتين الثانية والرابعة من قبل الشوط الفاصل. تشير الأرقام الموجودة بين قوسين إلى النقاط التي سجلها الجانب الخاسر في الشوط الفاصل، على سبيل المثال، الشوط الفاصل في المجموعة الثانية هو 4-7 والمجموعة الرابعة هي 8-6.

قم بزيارة صفحة اخبار نادي برشلونة الاسباني وتعرف على اخر اخبار الانتقالات

كسر التعادل في لعبة كرة التنس

 في التنس الحديث، من أجل تسريع عملية اللعبة، عندما يكون عدد التعادلات بين الجانبين مرتفعًا بدرجة كافية، لن يتم تمديد اللعبة وسيتم استخدام كسر التعادل الخاص لإنهاء اللعبة. تُستخدم قاعدة كسر التعادل في معظم البطولات المفتوحة اليوم، ولكنها ليست إلزامية. 

لا تزال ويمبلدون تستخدم المباراة الطويلة في المجموعة الخامسة (يفوز أول لاعب يفوز بمجموعتين)، لكن هذا التقليد سيتم تعديله اعتبارًا من عام 2019. مباشرة بعد بطولة أستراليا المفتوحة، تم تعديل القواعد في لعبة كرة التنس، كما تم تغيير آخر بطولة فرنسا المفتوحة التي اعتمدت نظام القرار طويل الأمد إلى قاعدة "Tie-10" في المجموعة الحاسمة بدءًا من موسم 2022، مما يمثل تحديدًا طويلًا مجموعة دخلت التاريخ رسميا. 

في فاصل التعادل العادي (المعروف أيضًا باسم "كسر التعادل")، أول لاعب يسجل 7 نقاط بهامش 2 أو أكثر يفوز بالمجموعة. نظرًا لأن كلا الجانبين يعملان بالتناوب في الشوط الفاصل، فإن أي فريق يفوز باللعبة لن يتم احتسابه على أنه لعبة تعليق / كسر.

في مباريات الزوجي، يتم أحيانًا استخدام قاطع التعادل ("Tie Ten"). إذا لعب الفريقان كل مجموعة من المجموعتين الأوليين، فستكون المجموعة الثالثة عبارة عن كسر التعادل وأول فريق يفوز بـ 10 نقاط بهامش نقطتين أو أكثر يفوز باللعبة.

التنسيق الحالي لكسر التعادل الرباعي هو كما يلي:

بطولة أستراليا المفتوحة والفرنسية  في لعبة كرة التنس المفتوحة: أول من يفوز بـ 6 جولات يفوز، إذا حقق الفريقان 5-5، يفوز أول من يفوز 7 جولات ؛ إذا تعادل الفريقان 6-6، فسيتم لعب كسر التعادل.

ويمبلدون: أول من يفوز بـ 12 جولة يفوز، إذا حقق الفريقان 11-11، يفوز أول من يفوز بـ13 جولة ؛ إذا تعادل الفريقان 12-12، يتم كسر التعادل.

بطولة الولايات المتحدة المفتوحة

الشوط الفاصل هو نفس اللعبة العادية في اللعبة الرسمية، بالإضافة إلى اللاعبين، يوجد أيضًا أفراد ذوو صلة. يجلس حكم مباراة في لعبة كرة التنس على المقعد المرتفع الأوسط على الجانب الخارجي من الملعب وله السلطة النهائية على جميع الأحداث في المباراة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك حراس للمساعدة في قرار الحكم، ومهمتهم الرئيسية هي تقرير ما إذا كانت الكرة تقع ضمن المنطقة المحددة، والتحقق مما إذا كان اللاعب قد انتهك القواعد عند الإرسال. بالإضافة إلى ذلك، يمكن إعداد حكم شبكي ليحكم على ما إذا كانت الكرة تلمس الشبكة أثناء الإرسال.

قد يكون هناك أيضًا علب أثناء اللعبة، يكونون مسؤولين عن التقاط الكرة وتسليم الكرة والمنشفة للاعبين. ليسوا مسؤولين عن الفصل في المباراة. يجلس الحكام خارج الملعب عمومًا بين الجمهور ولهم الحق النهائي في تفسير قواعد اللعبة.

بعض قواعد لعبة كرة التنس

يجب لعب مباريات التنس بشكل مستمر، لأن اللياقة البدنية للرياضي هي أيضًا أحد محددات نتيجة المباراة. في معظم الحالات، يجب أن يتم الإرسال في غضون 20 ثانية من النتيجة الأخيرة ؛ يجب أن يكون الإرسال في غضون 90 ثانية بعد تبديل اللاعبين للملعب (كل جولتين).

 هناك فترة راحة مدتها 120 ثانية بعد كل مجموعة. عادةً ما يُسمح للاعبين في الألعاب الرسمية بعدد محدود من المهلات القصيرة للاتصال بمعالج إذا تعرضوا لإصابة. بالإضافة إلى السلوكيات الأخرى التي تؤخر تقدم اللعبة، سيتم تحذيرك وحتى معاقبتك.

نظرًا لأن حالة الكرة في لعبة كرة التنس هي أيضًا أحد العوامل التي تحدد نتيجة اللعبة، فهناك لوائح صارمة بشأن استخدام الكرة في لعبة كرة التنس. في اللعبة الرسمية، سرعة تلف الكرة سريعة جدًا، لذلك يُشترط أن يتم استبدال مجموعة جديدة من الكرات كل 9 مباريات.

ومع ذلك، سيتم استبدال الدفعة الأولى من الكرات المستخدمة بعد بدء اللعبة بعد 7 أشواط، لأنه تم استخدام الكرات في تمرين الإحماء للاعبين. إذا أعيد تشغيل اللعبة بعد توقفها لأسباب مختلفة (في معظم الحالات بسبب مشاكل الطقس)، يحتاج اللاعب إلى الإحماء مرة أخرى، ويجب عليه استخدام كرة جديدة.

مباريات لعبة كرة التنس

على الكراسي المتحركةيمكن إقامة مباريات التنس على الكراسي المتحركة بين الأشخاص الأصحاء أو المعاقين الذين يحتاجون إلى حركة على الكراسي المتحركة. في هذا النوع من الألعاب، يجب أن يكون اللاعب على كرسي متحرك لضرب الكرة، كما يُسمح لـ اللاعب بضرب الكرة بعد ارتدادها مرتين. هذه القاعدة تجعل من الممكن ممارسة ألعاب مختلطة بين الأشخاص المعاقين و أصحاء البدن.

هناك أيضًا شكل من أشكال التنس يسمى "الزوجي الكندي"، حيث يلعب لاعب واحد ضد لاعبين اثنين. بالنسبة للاعب الفردي، استخدم قاعدة الفردي، أي أن كرة الإرجاع الخاصة بالخصم يجب أن تقع داخل خط الفردي ؛ بالنسبة للاعب مزدوج، استخدم قاعدة الزوجي، أي أن كرة الإرجاع الخاصة بالخصم تقع ضمن خط الزوجي لتكون صالحة.

حدود ملعب لعبة كرة التنس

تُلعب مباريات التنس على ملعب مستطيل. يتم رسم خط أبيض على ملعب التنس. يبلغ طول ملعب التنس القياسي 23.77 مترًا (78 قدمًا). تم تحديد عرض الملعب عند 8.23 ​​مترًا (27 قدمًا) لمباريات الفردي و 10.97 مترًا (36 قدمًا) لـ مباريات الزوجي.

 يُطلق على الخطوط الموجودة على الجانبين الأيمن والأيسر من الملعب اسم "الخطوط الجانبية الفردية" أو "الخطوط الجانبية المزدوجة"، على التوالي. الخط الأبيض على طرفي .المحكمة يسمى "الخط السفلي". يتم تمييز منتصف الخطين السفليين بنقطة منتصف قصيرة. يجب أن يكون هناك مساحة حول الملعب.

تعمل الشبكة بالتوازي مع الحد السفلي من المحكمة وتقطع المحكمة بأكملها، وتقسم المحكمة إلى جزأين متساويين، وبالتالي فإن الشبكة هي 11.89 مترًا (39 قدمًا) من كل من الخطين السفليين. كلا طرفي الشبكة معلقان من الأعمدة الصافية على كلا الجانبين. مركز العمود الشبكي 91.4 سم (3 قدم) خارج خط جانبي الزوجي. الشبكة 1.07 م (3 قدم 6 بوصات) في العمود و 91.4 سم (3 قدم) في منتصف الملعب. الجزء العلوي من الشبكة مخيط بالحافة البيضاء.

يوجد أيضًا خطان على الملعب لترسيم منطقة الإنزال. خط الإنطلاق موازٍ لخط الأساس والشبكة، 6.40 م (21 قدمًا) من الشبكة ومتصل بخط جانبي الفردي عند كلا الطرفين. يكون خط مركز الخدمة موازيًا للخط الجانبي، بدءًا من مركز الشبكة وينتهي عند خط الخدمة. مناطق الخدمة الأربعة لملعب التنس تحدها الشبكة، وخط جانبي فردي، وخط خدمة وخط مركز خدمة.

أنواع ملاعب لعبة كرة التنس

 في مسابقات التنس الدولية، هناك أربعة أنواع رئيسية من ملاعب التنس المستخدمة: العشب والطين والأرض الصلبة والسجاد. تقدم الحقول المختلفة سرعات وارتدادات مختلفة للكرة. تأتي الأسطح الصلبة في العديد من الأصناف، من الخرسانة القديمة، والسجاد الداخلي، والأرضيات الخشبية الداخلية إلى العشب الصناعي مثل AstroTurf. 

يُنظر إلى الملاعب الصلبة والملاعب العشبية على أنها ملاعب سريعة، مع سرعة الكرة السريعة والارتداد المنخفض، مما يؤدي إلى تسديدات أقصر وأكثر قوة، مما يمنح اللاعبين الذين يقدمون القوة ميزة. 

كانت البطولات الأربع الكبرى في الأصل من العشب، لكن الآن بطولة أستراليا المفتوحة وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة عبارة عن ملاعب صلبة، وبطولة فرنسا المفتوحة عبارة عن ملاعب رملية، وويمبلدون عشب. 

الملاعب العشبية

عادةً ما تكون الملاعب العشبية في لعبة كرة التنس عبارة عن عشب طبيعي، ويجب أن يكون العشب كثيفًا بشكل متساوٍ. تكلفة بناء وصيانة هذا النوع من الأماكن عالية، وليس من السهل صيانتها، لذلك يتم استبدالها تدريجياً بأنواع أخرى من الأماكن أو العشب الاصطناعي. 

نظرًا لسطح العشب الأملس، ترتد الكرة منخفضة وتكون السرعة سريعة، وهي مناسبة للاعبين الذين يضربون الكرة بشكل مسطح أكثر. الملاعب العشبية شائعة في المملكة المتحدة وأستراليا، وهي أيضًا المكان المفضل لبطولة ويمبلدون.

الملاعب الترابية

 تعتبر الملاعب الترابية ملاعب بطيئة لأن الكرة ترتد بشكل مرتفع وبطيء نسبيًا، مما يجعل من الصعب على اللاعبين ضرب الكرات التي لا يمكن إرجاعها. في الملاعب الترابية، يكون قرار التأهل سهلاً نسبيًا لأن كرات التنس تترك علامات على سطح الملعب.

أرض صلبة في لعبة كرة التنس

الملعب الصلب عبارة عن سطح مغطى بطبقات متعددة من البلاستيك أو المطاط، بحيث يكون للحقل تقسيمات واضحة بألوان مختلفة. وهذا النوع من الأماكن رخيص وسهل الصيانة ودائم للغاية. تحولت بطولة الولايات المتحدة المفتوحة (بطولة الولايات المتحدة المفتوحة) من الطين (1975-77) إلى الملاعب الصلبة ؛ كما تحولت بطولة أستراليا المفتوحة (بطولة أستراليا المفتوحة) من العشب (1985 وما قبله) إلى الملاعب الصلبة.

على الرغم من أن كلا من الولايات المتحدة وفتح أستراليا يستخدمان ملاعب صلبة، إلا أن هناك بعض الاختلافات: بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لديها احتكاك أقل من بطولة أستراليا المفتوحة، لذا فإن بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لها كرة أسرع وأقرب إلى العشب. بطولة أستراليا المفتوحة بطيئة نسبيًا وأقرب إلى البلاط الطيني.

ملعب السجاد المصنوع

ملعب السجاد مصنوع من مواد بلاستيكية يمكن وضعها على الأرض مثل السجادة لتصبح ملعب تنس، ويمكن وضعها بعيدًا عند عدم الاستخدام. كثيرا ما تستخدم في الأماكن المغلقة. لم تعد تستخدم بعد عام 2009.

أنواع قبضة اليد في لعبة كرة التنس  

القبضة العامة

هي القبضة القارية، القبضة الشرقية، القبضة شبه الغربية، القبضة الغربية، القبضة الغربية الفائقة.

القبضة القارية

 القبضة القارية أو فم النمر على شكل "V" محاذاة مع تقاطع المستوى العلوي للمقبض والمنحدر الأيسر العلوي، وقاعدة راحة اليد متصلة بالطائرة اليمنى العلوية، ويمتد الإبهام بشكل مستقيم حوله المقبض، والمفصل الثالث للإصبع السبابة قريب من المنحدر الأيمن العلوي.

المزايا:

قبضة كونتيننتال مناسبة للتسديد في لعبة كرة التنس، وتسديد الكرة في الشبكة، والتحطيم واللعب الدفاعي.يمكنها أيضًا التمرير بضربات أمامية وخلفية، وتقطيع الكرة. ليست هناك حاجة للتبديل بين الضربات الأمامية والخلفية، فالكثير من اللاعبين استخدم قبضة قارية واحدة فقط لجميع المواقف. 

لا سيما التسديدة على الشبكة، لأنه لا توجد حاجة للتبديل بين الضربات الأمامية والخلفية، يمكن أن تتفاعل بسرعة. بالإضافة إلى ذلك، لأن هذه القبضة تجعل وجه المضرب مفتوحًا نسبيًا (وجه المضرب المفتوح يعني أن وجه المضرب موازي للشبكة، ووجه المضرب المغلق يعني أن وجه المضرب عمودي على الشبكة. مرغوب أكثر.)

العيوب:

لأنه من الصعب أن تضرب تسديدة جيدة، فعندما يريد اللاعب ضرب كرة مهددة أو أن ينقذ، فإن ذلك يتطلب دقة أكبر من القبضة الأخرى، لذا فإن التسديدة الثابتة والدقيقة هي ما يجب على اللاعبين مواجهته.المشكلة.

القبضة الشرقية

طريقة القبضة الأمامية الشرقية: قبضة الجبهة الشرقية هي نفس إيماءة مصافحة الخصم في لعبة كرة التنس، أولاً وضع اليد بشكل مسطح على سطح المضرب، والحفاظ على راحة اليد موازية لسطح المضرب، وحرك اليد لأسفل المضرب على سطح المضرب، امسك المقبض بإحكام على المقبض. فم النمر على شكل حرف "V" يتكون من الإبهام والسبابة في محاذاة المنحدر الأيمن العلوي للمقبض، ويكون الجزء السفلي من المقبض محاذيًا لقاعدة راحة اليد.

طريقة القبضة الخلفية في لعبة كرة التنس على النمط الشرقي هي تحريك المقبض الأمامي بشكل أساسي ربع إلى اليسار، بحيث يكون فم النمر على شكل حرف "V" محاذيًا للمنحدر الأيسر العلوي للمقبض، ويتم تثبيت الطرف البعيد من الإبهام إلى المنحدر الأيسر السفلي، ويتم الضغط على المفصل الثالث للإصبع السبابة على المنحدر الأيسر العلوي.على المنحدر الأيمن العلوي.

اقرأ أيضا

التونسية أنس جابر تتأهل إلى ربع نهائي ويمبلدون.. وتكرر إنجاز مصري

الجوكر يهيمن على عرش الكرة الصفراء.. دجوكوفيتش بطلا لويمبلدون

حمل تطبيق سعودي الآن