"حال استمر التعادل".. من يفوز بهداف كأس العالم مبابي أم ميسي؟"

تاريخ النشر: 15/12/2022
413
منذ سنة
حال استمر التعادل.. من يفوز بهداف كأس العالم مبابي أم ميسي؟

يسدل الستار بشكل رسمي يوم الأحد المقبل، على منافسات كأس العالم "قطر 2022"، بمواجهة نارية بين فرنسا والأرجنتين على ملعب لوسيل.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد تأهل لنهائي كأس العالم، بالفوز على كرواتيا أول أمس الثلاثاء (3-0)، في نصف النهائي الأول.

وعبر المنتخب الفرنسي حامل اللقب في نسخى روسيا 2018، للنهائي بالفوز على المغرب بالأمس بهدفين دون مقابل.

وستكون مواجهة الأرجنتين وفرنسا، بمثابة تحدي خاص بين ليونيل ميسي وكيليان مبابي مهاجمي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وسيشهد يوم الأحد المقبل، حسم لمعركة فردية بين ليونيل ميسي وكيليان مبابي، على جائزة هداف كأس العالم لهذه النسخة، خاصة أن كلاهما سجل لفريقه 5 أهداف حتى الآن.

ويبقى السؤال الأهم.. "من سيفوز بهداف كأس العالم حال استمر التعادل بين ميسي ومبابي؟": 

طبقًا للائحة كأس العالم 2022، فإنه في حالة تساوي أكثر من لاعب في عدد الأهداف، يتم منح الأفضلية للأكثر صناعة للتمريرات الحاسمة "أسيست".

وإذا ما تقاسم لاعبان أو أكثر في عدد الأهداف والتمريرات الحاسمة، يتم اللجوء إلى عدد الدقائق، بحيث يتم منح الأفضلية لصاحب الدقائق الأقل مشاركة في المونديال.

وبحسب القاعدة الأولى، المتعلقة بالأكثر صناعة، فأن ليونيل ميسي سيتوج بجائزة الحذاء الذهبي هداف كأس العالم 2022، خاصة أن الأكثر صناعة في المونديال حتى الآن بـ (3 أسيست).

وفي المقابل، فأن مبابي صنع هدفين فقط في مباريات الديوك الفرنسية، أولها لجيرو أمام أستراليا، وهدف أخر لجيرو أيضا أمام بولندا في ثمن النهائي.

ويتصدر بحسب تلك القاعدة ليونيل ميسي قائمة الهدافين وليس مبابي، رغم أن مبابي خاض عدد دقائق أقل من ميسي، الذي شارك في كافة المباريات كاملة، بينما كيليان غادر في مواجهات الدور الأول مبكرا، ولم يشارك أساسيا أمام تونس.

الجدير بالذكر، أن الاتحاد الدولي "فيفا" يمنح جوائز الحذاء الذهبي والفضي والبرونزي، لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في قائمة الهدافين في كأس العالم.

اقرأ أيضا

قطر 2022| كيف قاد المشجع المجنون الأرجنتين لنهائي كأس العالم؟

باريس سر تتويج الأساطير بكأس العالم.. هل تفعلها يا ميسي؟

حمل تطبيق سعودي الآن