الأرجنتين وفرنسا إلى النهائي.. سقوط وحيد أمام الأخضر ونسور قرطاج

تاريخ النشر: 17/12/2022
306
منذ سنة
الأرجنتين وفرنسا إلى النهائي.. سقوط وحيد أمام الأخضر ونسور قرطاج

ساعات قليلة تفصلنا عن نهائي كأس العالم "قطر 2022"، حيث يلتقي منتخب فرنسا مع نظيره الأرجنتيني، في تمام السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، على ستاد لوسيل.

وتأهل المنتخب الفرنسي إلى نهائي كأس العالم بعد الفوز على المغرب، بهدفين دون رد، في نصف نهائي كأس العالم، بينما تأهل منتخب الأرجنتين إلى نهائي المونديال بعد الفوز على كرواتيا بثلاثية نظيفة.

ويسعى المنتخب الفرنسي لتكرار إنجاز إيطاليا والبرازيل وحصد لقب كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، والثالثة في تاريخه، فيما يبحث منتخب التانجو عن التتويج بلقب المونديال الثالث له تاريخيًا.

تابع كل ما يخص كأس العالم من هـــنـــــــــا

ويرصد "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، مشوار المنتخبين حتى الوصول إلى النهائي..

- مشوار منتخب فرنسا

استهل المنتخب الفرنسي مشواره في كأس العالم، بالفوز على نظيره الأسترالي بأربعة أهداف مقابل هدف، وفي الجولة الثانية حقق الفوز أمام الدنمارك بهدفين لهدف، وفي الجولة الثالثة خسر أمام منتخب تونس بهدف دون رد.

وفي دور الـ 16 تخطى منتخب فرنسا نظيره البولندي بعد الفوز (3-1)، قبل أن يفوز على منتخب إنجلترا في الدور ربع النهائي بهدفين لهدف.

وتمكن المنتخب الفرنسي من بلوغ نهائي كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، بعد الفوز على نظيره المغربي في الدور نصف النهائي بهدفين دون رد.

- مشوار منتخب الأرجنتين

تلقى المنتخب الأرجنتيني هزيمة مدوية في بداية مشواره في كأس العالم، أمام المنتخب السعودي، بهدفين مقابل هدف، وفي الجولة الثانية، حقق الفوز أمام نظيره المكسيكي بهدفين دون رد، وبنفس النتيجة اختتم مبارياته بدور المجموعات أمام بولندا.

وفي الدور ثمن النهائي، تمكن منتخب الأرجنتين من الفوز على نظيره الأسترالي بهدفين لهدف، وفي الدور ربع النهائي تعادل أمام هولندا بهدفين لمثلهما، قبل أن يحسم التانجو لصالحه بركلات الترجيح (4-3).

وحقق المنتخب الأرجنتيني انتصارًا كبيرًا على نظيره الكرواتي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في نصف نهائي كأس العالم.

اقرأ أيضًا..

فرنسا ضد الأرجنتين.. ديشامب وسكالوني بـ"سلاح واحد" لخطف المونديال 

اقرأ أيضا

فرنسا أم الأرجنتين.. تعرف على توقعات نجوم الهلال لنهائي المونديال

قطر 2022| زيدان يرفض مساندة فرنسا في نهائي كأس العالم.. لماذا؟

حمل تطبيق سعودي الآن