تسريب الخطة الكاملة لاستبعاد بنزيما من فرنسا.. "غرور ديشامب"

تاريخ النشر: 23/12/2022
871
منذ سنة
تسريب الخطة الكاملة لاستبعاد بنزيما من فرنسا.. غرور ديشامب

ظهر تسريب جديد عن الطريقة التي تمت من خلالها استبعاد كريم بنزيما من معسكر المنتخب الفرنسي، في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وانتهت مسيرة كريم بنزيما، بإعلان الاعتزال الدولي، الأثنين الماضي، بعد أقل من 24 ساعة، على خسارة بلاده لكأس العالم، أمام الأرجنتين في النهائي (4-2) بركلات الترجيح.

وتم استبعاد كريم بنزيما من قائمة منتخب فرنسا المشاركة في كأس العالم بداعي الإصابة، التي تعرض لها بتمزق في عضلات الفخذ الأيسر، ولكن بشكل غير رسمي حيث كان اسمه متاحا في قائمة حامل اللقب.

ورفض ديديه ديشامب رغم تماثل كريم بنزيما الشفاء منذ بداية الدور ثمن النهائي، استدعاء مهاجم ريال مدريد، للمشاركة في مباريات الديوك، حيث رفض دائما الإجابة على أي سؤال متعلق بمهاجم ريال مدريد.

ورد بنزيما طوال الفترة الماضية على تجاهل ديشامب له، بسلسلة من التغريدات عبر حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي، والتي كان أبرزها صورته مع زيدان، بالإضافة لتعليق "أنا غير مهتم".

وبإعلان بنزيما الاعتزال الدولي، أسدل الستار على مسيرته مع المنتخب الفرنسي، وسط توقعات تشير لاستمرار ديديه ديشامب على رأس الإدارة الفنية للديوك حتى يورو 2024.

تسريب الخطة الكاملة لاستبعاد بنزيما من فرنسا.. "غرور ديشامب"

وفقاً للصحفي الفرنسي رومان مولينا، فإن عودة بنزيما كانت بالقوة على ديشامب،لم تكن هذه رغبة ديديه، بوقت سابق و بالعودة ل 2016 مع اقتراب اليورو حينها ديشامب وعد بنزيما بأنه سيم استدعائه بشكل مؤكد ثم فجأة يجد كريم نفسه خارج القائمة.

بيورو 2016 لم يتكلم ديشامب مباشرة مع بنزيما و يخبره بعدم استدعائه بعد ان وعده بوقت سابق بذلك، نويل لوغرات رئيس الاتحادية اتصل بوكيل اعمال بنزيما و قال له على لاعبك ان يتصل بديشامب.

قبل 10 سنوات، تم تهديد بنزيما من قبل المدير العام بالتوقف عن مشاركة أغنيات الراب حتى لا يؤثر على زملائه في الفريق الفرنسي بشكل سيء.

كان بنزيما اللاعب الوحيد من المنتخب الفرنسي الذي تم منعه من جميع الاحتفالات الممكنة مثل أعياد الميلاد والجوائز التي فاز بها في نادٍ.

 تم إخبار لاعبي المنتخب الفرنسي بعدم الإعجاب بمنشورات بنزيما على وسائل التواصل الاجتماعي.

كان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم غاضبًا من تشواميني لإظهاره دعمًا لبنزيما علنًا.

 لم يكن جريزمان سعيدًا لأن بنزيما كان لاعبًا بارزًا في الصور الترويجية لمنتخب فرنسا ليورو 2021 بدلاً منه.

 لم يسلط الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الضوء على كريم بنزيما (في بعض الأحيان) في أهدافه وما إلى ذلك، خوفًا من تعرضه لإهانات عنصرية.

قضية بنزيما ليست قصة كرة قدم ولا قصة سلوك، الأمر كله مجرد مسألة غرور.

 العديد من اللاعبين (بما في ذلك جريزمان و بوجبا) لم يكونوا سعداء بعودة بنزيما إلى المنتخب الفرنسي في عام 2021 لأن هذه العودة قد سلبت منهم الأضواء.

 سرعان ما أدرك الطاقم الطبي في ريال مدريد أن تشخيص إصابة فرنسا لبنزيما في كأس العالم لم يكن صحيحًا، والدليل أن كريم كان قادراً على اللعب مرةً أخرى مع ريال مدريد في مباراة ودية بعدها بأيام.

اقرأ أيضا

كيف أجبر ديشامب العنصري بنزيما على الاعتزال؟.. لن أنسى أبدا

حزب البشرة البيضاء كتب نهاية بنزيما مع فرنسا.. تسريبات مولينا

حمل تطبيق سعودي الآن