الكلاسيكو| لعنة "المدرب الإسباني" تطارد لوبيتيجي أمام برشلونة

تاريخ النشر: 27/10/2018
621
منذ 5 سنوات
الكلاسيكو| لعنة "المدرب الإسباني" تطارد لوبيتيجي أمام برشلونة

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، مساء غدٍ الأحد، كلاسيكو الأرض، الذي يستضيف فيه برشلونة، على أرضه ووسط جماهيره، غريمه الأزلي ريال مدريد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإسباني.

ويتصدر برشلونة، جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 18 نقطة، بينما يأتي ريال مدريد "سابعًا"، برصيد 14 نقطة.

ويخوض جولين لوبيتيجي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، أول كلاسيكو له أمام برشلونة، وذلك في موسمه الأول، والذي قد ينتهي بعد مواجهة البلوجرانا، في حال فشل في الانتصار، وواصل نتائجه السلبية.

وبخلاف الخروج من أزمة النتائج السلبية منذ بداية الموسم، يواجه لوبيتيجي، تحدي آخر، وهو التخلص من لعنة عدم فوز أي مدرب إسباني، يقود ريال مدريد، في مواجهته الأولى بالكلاسيكو.

فمنذ فوز فيسينتي ديل بوسكي، بالكلاسيكو الأول له مع الفريق، في ولايته الثالثة، عام 2000، فشل 4 مدربين إسبان، في تحقيق الفوز مع ريال مدريد، في مباراتهم الأولى أمام برشلونة.

* موسم 2004-2005

سقط ماريانو ريمون، في فخ الخسارة الثقيلة (0-3) أمام برشلونة، في أول كلاسيكو له، على رأس القيادة الفنية لنادي ريال مدريد.

وسجل ثلاثية برشلونة، في تلك المباراة؛ صامويل إيتو وجيوفاني فان برونكهورست ورونالدينيو.

* موسم 2005-2006

نجح رامون كارو، في خطف نقطة هامة من برشلونة، في أول كلاسيكو له، على رأس القيادة الفنية لنادي ريال مدريد، والذي كان يعاني وقتها من العديد من النتائج المخيبة، بالتعادل (1-1).

وأحرز رونالدينيو، هدف برشلونة الوحيد، بينما سجل رونالدو للملكي، في تلك المباراة المثيرة.

* موسم 2008-2009

واجه خواندي راموس، في أول كلاسيكو له مع ريال مدريد، فريق برشلونة، الذي كان يتولى قيادته بيب جوارديولا، الذي قاد فريقه للفوز بهدفين نظيفين.

وهز صامويل إيتو وليونيل ميسي، اللذين كانا يقودا هجوم برشلونة في ذلك الوقت، شباك ريال مدريد.

* موسم 2015-2016

آخر المدربين الإسبان، الذين قادوا ريال مدريد في مباريات الكلاسيكو، هو رافائيل بينيتيز، الذي تلقى خسارة في أول مباراة أمام برشلونة، برباعية نظيفة.

وتمكن لويس سواريز، من تسجيل هدفين في تلك المباراة، بالإضافة إلى إحراز نيمار وأندرياس إنيستا، هدف لكل منهما.

حمل تطبيق سعودي الآن