حكم الكلاسيكو يحرج نفسه.. ويحرم الشباب من انتصار مستحق ضد الاتحاد

تاريخ النشر: 10/01/2023
919
منذ سنة
حكم الكلاسيكو يحرج نفسه.. ويحرم الشباب من انتصار مستحق ضد الاتحاد

أشار المستشار القانوني المصري سمير عثمان، إلى وقوع طاقم تحكيم مباراة الشباب والاتحاد، في أخطاء فادحة أثرت على نتيجة الكلاسيكو. 

وقاد طاقم تحكيم بولندي مواجهة الشباب والاتحاد، بقيادة الحكم سيمون مارتشينياك الذي أدار نهائي كأس العالم 2022 بين فرنسا والأرجنتين.

تعادل الشباب والاتحاد بهدف لكل فريق، على استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)، لينفرد الليوث، بالمركز الثاني في جدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 26 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر "المتصدر".

تابع أهم البطولات والمباريات من خلال سعودي سبورت

أما الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، ارتقى إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري، برصيد 25 نقطة، وبفارق الأهداف عن الهلال "الرابع".

وأبدى سمير عثمان الحكم المصري السابق والخبير القانوني حاليا، اندهاشه من الأخطاء التي وقع فيها الحكم سيمون مارتشينياك، والذي يعد من صفوة حكام العالم.

وقال الخبير التحكيمي المصري: "الدقيقة 20 احتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة للشباب، وبعد أربع دقائق سجل الاتحاد واحتسب هدف وقرار سليم". 

وتابع سمير عثمان: "الدقيقة 45 ركلة جزاء لم تحتسب للشباب، تشبه بالضبط ضربة جزاء لمنتخب الأرجنتين ضد السعودية بالمونديال وبنفس الطريقة لم يحتسبها للشباب اليوم". 

وأضاف الخبير التحكيمي: "الدقيقة 50 ركلة جزاء لم تحتسب للاتحاد، وبعدها بدقيقة ركلة جزاء لم تحتسب للشباب أيضا". 

واختتم سمير عثمان: "حكم بهذا المستوى غفل عن احتساب ثلاث ركلات جزاء، لو كان حكما سعوديا كان سيلقى هجوما كبيرا واعتراضات عديدة على عكس الهدوء الحاصل حاليا مع البولندي سيمون مارتشينياك". 

اقرأ أيضا

زيدان يستقبل مكالمة من رئيس الاتحاد الفرنسي.. ماذا حدث؟

ثنائي الاتحاد يبرر التعادل.. ومدرب الشباب يتوعد النصر

حمل تطبيق سعودي الآن