تقرير| كيف استفاد برشلونة من إصابة ميسي؟

تاريخ النشر: 29/10/2018
536
منذ 5 سنوات
تقرير| كيف استفاد برشلونة من إصابة ميسي؟

نجح فريق برشلونة في تحقيق فوزا تاريخيا أمام ضيفه ريال مدريد بنتيجة 5/1 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "كامب نو" ضمن الجولة 10 من الدوري الإسباني.

برشلونة اعتلى الصدارة برصيد 21 نقطة بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد الوصيف، بينما تراجع ريال مدريد إلى المركز التاسع برصيد 14 نقطة في واحدة من أسوء بدايات الفريق الملكي في الدوري الإسباني.


جماهير الفريق الكتالوني تلقت صدمة كبيرة في مباراة إشبيلية بالدوري، عندما تعرض ليونيل ميسي للإصابة في المرفق الأيمن ليغيب عن الملاعب لمدة 3 أسابيع، مما جعل الشكوك تحوم حول قدرة البلوجرانا على الاستمرار في الانتصارات خلال أصعب فترة في النصف الأول من الموسم.

برشلونة دخل الكلاسيكو بعد الفوز على إنتر ميلان، والانفراد بصدارة المجموعة في دوري أبطال أوروبا، لكن الانتصار على النيراتزوري لم يكن كافيا لطمأنة قلوب الجماهير قبل مواجهة ريال مدريد الصعبة.

لكن الذي ظهر على أرضيلة ملعب "كامب نو" من رجال سواريز وزملائه أوضح للجميع كيف استفاد برشلونة من إصابة ميسي.

عودة الثقة

البداية من المدرب إرنستو فالفيردي، الذي أصبح أكثر المستفيدين من إصابة ميسي، بعدما تحررت أفكاره في اللعب بطريقته المفضلة 4/4/2، والتي تتحول إلى 4/41/1، حيث نجح المدير الفني في اكتساب ثقة جماهير برشلونة، والرد على المشككين في قدرته على تخطي هذه الفترة العصيبة بدون ليونيل ميسي، ليكتسب فالفيردي الثقة في نفسه مجددا بعد تلقيه العديد من الانتقادات في بداية الموسم بسبب سوء الأداء، وظهور منقذ واحد للفريق هو القائد ميسي.

فالفيردي بعد مباراة الكلاسيكو بات المدرب الأكثر ثقة، وطمأنينة في الدوري الإسباني حاليا من خلال ظهور قدراته التدريبية، والفوز على غريمه التقليلدي بنتيجة تاريخية بدون أفضل لاعبيه لذلك يعتبر المدرب أبرز المستفيدين من غياب ميسي عن الكلاسيكو.


تألق سواريز

لويس سواريز كان يعاني من تذبذب في المستوى منذ الموسم الماضي، مما جعل البعض يطالب بإراحة مهاجم أوروجواي، وعدم الاعتماد عليه، والبدء في البحث عن مهاجم بديل للفريق الكتالوني.

لم يرد سواريز على هذه الانتقادات بالكلام، بل بالطريقة الأمثل للرد من خلال دخول كتاب التاريخ الخاص بمباراة الكلاسيكو من خلال تسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك" أمام ريال مدريد، ويكون النجم الأبرز في غياب ميسي، ليستفيد "لويزيتو" من غياب قائد البلوجرانا.


إراحة ميسي

برشلونة كان يعاني كل موسم من إرهاق ميسي بسبب كثرة مشاركته في المباريات، وكان لويس إنريكي أول من تفطن لهذه الأزمة من خلال تنظيم مبدأ المداورة بين ميسي، واللاعبين من أجل إراحته، وحصد ثمن هذه الراحة من خلال تحقيق الثلاثية في عام 2015.

برشلونة هذا الموسم استفاد من عد مشاركة ميسي مع منتخب الأرجنتين في المباريات الدولية هذا العام، بالإضافة لراحته لمدة 3 أسابيع بسبب الإصابة مما سيجعل اللاعب يحصل على قصط كبير من الراحة سيعود بالطبع بفائدة كبيرة على الفريق الكتالوني في نهاية الموسم لتحقيق الهدف الأهم للنادي هذا الموسم، وهو دوري أبطال أوروبا.


اقرأ أيضا

برشلونة (5-1) ريال مدريد.. تاريخ الخماسيات الكتالونية في الكلاسيكو

الكلاسيكو| نجم برشلونة يرغب في استمرار لوبيتيجي مع ريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن