الهلال في المونديال.. حلم جديد للزعيم وسالم يبحث عن رقم تاريخي

تاريخ النشر: 02/02/2023
1047
منذ سنة
الهلال في المونديال.. حلم جديد للزعيم وسالم يبحث عن رقم تاريخي

أيام قليلة تفصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عن المشاركة في كأس العالم للأندية، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد عامي 2019 و2021، وسط تطلعات كبيرة لجماهير الزعيم في تحقيق إنجازًا كبيرًا لكرة القدم السعودية.

الأندية المشاركة بمونديال الأندية 2022، هي : بطل آسيا "الهلال"، وبطل إفريقيا ممثل البلد المستضيف "الوداد المغربي"، وصيف بطل إفريقيا "الأهلي المصري"، بطل أوروبا "ريال مدريد الإسباني"، بطل أمريكا الجنوبية "فلامنجو البرازيلي"، بطل الكونكاكاف "سياتل ساوندرز الأمريكي"، بطل أوقيانوسيا "أوكلاند سيتي النيوزيلندي". 

وتستضيف المملكة المغربية، بطولة كأس العالم للأندية، خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023، بمشاركة الهلال، حامل لقب آخر نسخة من دوري أبطال آسيا.

تابع أهم البطولات والمباريات من خلال سعودي سبورت

- المشاركة الثالثة للزعيم

يدشن الهلال مشاركته الثالثة في كأس العالم للأندية، حيث كانت النسخة الأولى في قطر عام 2019، والنسخة الثانية والأخيرة عام 2021 في الإمارات، كما حقق المركز الرابع في النسخة الماضية ليبقى الإنجاز الأفضل له في المونديال.

ويدخل الزعيم مونديال الأندية وهو يملك معد أعمار من اللاعبين 27.5 سنة، كما تبلغ القيمة السوقية 39.63 مليون يورو.

وخاض الهلال 6 مباريات خلال مشاركاته السابقة في مونديال الأندية، حيث حقق الفوز في لقائين وتعادل في لقاء، وخسر في 3 مباريات، وسجل 10 أهداف بينما استقبل 11 هدفًا.

ويتقاسم الثنائي بافيتمبي جوميز، وسالم الدوسري، لقب هداف الهلال في مونديال الأندية، حيث يبحث الأخير الانفراد بالرقم بمفرده حال تسجيله هدفا خلال النسخة الحالية.

اقرأ أيضًا..

نجم الأهلي يعادل رقم رونالدو في كأس العالم للأندية 

جارسيا يسعد الجماهير بـ"استبعاد" ثنائي النصر 

اقرأ أيضا

بمشاركة الهلال.. مواعيد مباريات كأس العالم للأندية 2022

ميليسي ساحر الأهلي.. الهلال شاهد على تألقه في الملاعب السعودية

حمل تطبيق سعودي الآن