3 أسرار جديدة وراء فوز الهلال على فلامنجو.. فتش عن دياز

تاريخ النشر: 08/02/2023
557
منذ سنة
3 أسرار جديدة وراء فوز الهلال على فلامنجو.. فتش عن دياز

إنجاز تاريخي حققه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال على خلفية الفوز الكبير على فلامنجو البرازيلي 3-2 والتأهل إلى المباراة النهائية لكأس العالم للأندية نسخة 2023 في المغرب.

ويمثل فوز الهلال على فلامنجو انتصارا تاريخيا سيبقى خالدا في قلوب وعقول جماهير الزعيم في كل مكان لما حمل من أهمية كبرى في رحلة البحث عن حصد لقب تاريخي بعد ضمان الحصول على ميدالية مونديالية.

وجاء فوز الهلال على فلامنجو نتاج 3 أسباب فنية لعبت دور البطولة الكبرى في منح الزعيم الانتصار 3-2 وحصد تأشيرة التأهل إلى الدور النهائي، بانتظار الفائز من ريال مدريد الإسباني أو الأهلي المصري .

ويرصد سعودي سبورت في السطور التالية 3 أسرار جديدة في رحلة الفوز الغالي لفريق الهلال على نظيره فلامنجو 3-2 .

1.. سالم الدوسري.. رجل المباريات الكبرى في الهلال

نجح رامون دياز مدرب الهلال في استغلال نجمه الكبير سالم الدوسري في أرض الملعب بشكل جيد، عندما منح اللاعب حرية كاملة في الثلث الأخير من الملعب سواء التنوع بين مراكزه المفضلة لاعب وسط مهاجم ورأس حربة ثاني وجناح أيمن وأيسر بخلاف ثقة تنفيذ ركلات الجزاء وسجل بالفعل سالم الدوسري ركلتي جزاء ساهم بهما في حصد النتيجة وواصل التألق أمام الأبطال كما يفعل في كافة المباريات الكبرى .

2.. لوسيانو فييتو.. مفاجأة الدور المزدوج في الهلال

نجح رامون دياز مدرب الهلال في استغلال نجمه الأرجنتيني لوسيانو فييتو بشكل مزدوج في الملعب، فلم يكن معروفا على وجه الدقة مركز فييتو الذي تارة تراه رأس حربة صريح وتارة لاعب وسط مهاجم وتارة بين لاعبي الارتكاز وهو أمر يحمل ارتفاعا في معدلات لياقته البدنية ونجاح دياز في توظيفه جيدا ليساهم في الفوز الغالي عبر ورقة تسجيل هدف ثالث في اللقاء للهلال بخلاف الحصول على ركلتي جزاء في المباراة.

3.. جوستافو كويلار.. رئة حقيقية  في الهلال

نجح رامون دياز مدرب الهلال في توظيف لاعبه جوستافو كويلار محور الارتكاز الدفاعي بدور مزدوج في أرض الملعب وهو دور نجمين غابا عن المشهد هما سلمان الفرج ومحمد كنو، ولعب كويلار أدوار مختلفة منها تأدية دور ليبرو الوسط خلف زملائه وكذلك بناء الهجمات من لمسة واحدة، بخلاف دور تغطية سالم الدوسري ولوسيانو فييتو عند التأخر في العودة للدفاع وكان كويلار هو رئة رامون دياز الأبرز في المباراة.

اقرأ أيضا.. 

سانتو يجهز نجم الاتحاد.. الأفضل من "ضحية الهلال" في كأس العالم 

العالمية "سعودية" | 3 أشهر ذهبية للهلال والنصر والأخضر.. ماذا حدث 

اقرأ أيضا

البليهي: الهلال مفخرة السعودية.. والفرج الزعيم جاهز لنيل اللقب

الهلال يكرر إنجاز النصر في كأس العالم للأندية.. تغريدة مثيرة

حمل تطبيق سعودي الآن