"تاريخ صادم".. ماذا يفعل الهلال أمام الفرق الأوروبية الكبرى؟

تاريخ النشر: 09/02/2023
588
منذ سنة
تاريخ صادم.. ماذا يفعل الهلال أمام الفرق الأوروبية الكبرى؟

ساعات قليلة تفصل الهلال عن مواجهة تاريخية أمام ريال مدريد الإسباني، في نهائي كأس العالم للأندية، وذلك يوم السبت المقبل، على استاد الأمير مولاي عبد الله.

وتقام مباراة نهائي كأس العالم للأندية، يوم السبت المقبل، بين الهلال وريال مدريد، في تمام العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، على ستاد الأمير مولاي عبد الله بالمغرب.

الهلال كان قد تأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على فلامنجو البرازيلي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما صعد ريال مدريد إلى المباراة النهائية بعد تخطي عقبة الأهلي بأربعة اهداف مقابل هدف.

تابع أهم البطولات والمباريات من خلال سعودي سبورت

ويرصد "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، أبرز مواجهات الهلال أمام الفرق الأوروبية الكبرى..

- المباراة الأولى "نوتنجهام فورست"

خسر نادي الهلال أمام نظيره نوتنجهام فورست الإنجليزي، بثمانية أهداف مقابل لا شيء، في المباراة الودية التي جمع الفريقين عام 1984 في مباراة ودية.

- المباراة الثانية "فالنسيا"

نجح نادي الهلال في الفوز على نظيره فالنسيا الإسباني في عام 2005، بهدفين مقابل هدف، وذلك في لقاء اعتزال النجم يوسف الثنيان، حيث سجل هدفي الزعيم ياسر القحطاني وعبد الله الجمعان.

- المباراة الثالثة "مانشستر يونايتد"

حقق الزعيم الفوز على نظيره ماشستر يونايتد، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في عام 2008، وذلك في لقاء اعتزال النجم سامي الجابر، وأحرز أهداف الزعيم في المباراة كل من "ياسر القحطاني، وسامي الجابر، وبدر الخراشي".

- المباراة الرابعة "إنتر ميلان"

خسر الهلال أمام إنتر ميلان بهدف دون رد، في عام 2010، وذلك خلال مباراة اعتزال نواف التمياط، حيث سجل هدف المباراة الوحيد دييجو ميليتو.

- المباراة الخامسة "يوفنتوس"

تلقى الهلال خسارة قاسية أمام نظيره يوفنتوس الإيطالي، عام 2012، بنتيجة (7-0)، في مباراة اعتزال الحارس الدولي الشهير محمد الدعيع.

- المباراة السادسة "بايرن ميونخ"

نال الهلال خسارة كبيرة امام العملاق الفاري بايرن ميونخ، بأربعة أهداف مقابل هدف، في مباراة اعتزال عبد اللطيف الغنام، حيث سجل أهداف المباراة دانتي، بيتزارو، شفاينشتايجر، وليفاندوفيسكي، بينما سجل هدف الزعيم عبدالعزيز الدوسري.

- المباراة السابعة "تشيلسي الإنجليزي في كأس العالم للأندية"

تلقى الهلال خسارة صعبة أمام تشيلسي الإنجليزي في العام الماضي، بهدف دون رد، في الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية، والذي سجله لوكاكو.

اقرأ أيضًا..

أهلا بـ "كبير أوروبا"..الهلال يرحب بمواجهة ريال مدريد 

الاتحاد يحسم تجديد عقد كورونادو لمدة موسمين 

اقرأ أيضا

أهلا بـ كبير أوروبا..الهلال يرحب بمواجهة ريال مدريد

أنشيلوتي يحسم مصير بنزيما وكورتوا من المشاركة أمام الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن