تألق الهلال الآسيوي يرعب النصر ويهدد بعودة الصراع مع الاتحاد

تاريخ النشر: 21/02/2023
1013
منذ سنة
تألق الهلال الآسيوي يرعب النصر ويهدد بعودة الصراع مع الاتحاد

أصبح فريقا الهلال والشباب، على بعد خطوات من نصف نهائي لقب دوري أبطال آسيا 2022، بعدما تأهل الكبيران إلى الدور ربع النهائي. 

وتأهل الهلال بعد الفوز على شباب الأهلي دبي الإماراتي بنتيجة (3-1)، كما حجز الشباب مقعدًا بدور ربع نهائي أبطال آسيا بعد الفوز على ناساف كارشي الأوزبيكي بهدفين نظيفين، بينما ودع فريق الفيصلي الآسيوية بعد الخسارة من فولاد خوزستان الإيراني بهدف دون مقابل. 

ومن المقرر أن يلتقي فريق الدحيل القطري مع الشباب، في تمام السادسة مساء يوم الخميس المقبل بتوقيت السعودية، على ملعب الثمامة بالدوحة، بينما سيلعب الهلال مع فولاد الإيراني، في تمام التاسعة مساء نفس اليوم على ملعب الجنوب بالوكرة، وذلك ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2022.

ومع إمكانية وجود مواجهة منتظرة بين الهلال والشباب في نصف النهائي، وبالتالي تأهل أحدهما إلى الدور النهائي لملاقاة أوراوا الياباني، تراقب جماهير النصر مجريات المواجهات وما ستنتهي إليه، وسط رغبة قوية في المشاركة ببطولة كأس العالم للأندية النسخة المقبلة، والتي تستضيفها المملكة.

النصر يتصدر بطولة الدوري وسط منافسة شرسة من الاتحاد والشباب، ومن خلفهم الهلال، وفي حال تمكن العالمي من التتويج باللقب، فإنه سيشارك في المونديال المقبل كصاحب الأرض، وهو الأمر الذي سيعقوقه حتمًا تتويج أي فريق سعودي باللقب الآسيوي، نظرًا لعدم قانونية مشاركة فريقين من نفس الدولة بالبطولة.

وتتعارض المصالح بين بطل الدوري المحتمل مع ممثلي المملكة في دوري أبطال آسيا، حيث بدأت جماهير الاتحاد قطع صفحات المودة مع نظيرتها في الهلال، فضلًا عن زيادة النزاع الأذلي مع الغريم التقليدي نادي النصر.

وتمنى جماهير النصر والاتحاد مع تواجدهما في صدارة ترتيب دوري روشن الموسم الجاري، نفسها بسقوط الهلال والشباب من أجل العودة للعب بالمونديال بعد غياب طويل.

بطل آسيا ووصيف العالم نادي الهلال، أصبح عائقًا أمام الأحلام النصراوية، خاصة بعدما أطاح بالعالمي من الآسيوية عام 2019، واقترب من إضاعة فرصته الثانية، بعدما حصلت المملكة على استضافة كأس العالم للأندية.

ولا يزال الأزرق يمارس عادته بإبعاد الأصفر عن المونديال في حال تتويجه باللقب، حيث يرى الغالبية أن النسخة الجارية من دوري الأبطال ليست بالقوة الكافية، وتتويج الهلال أو الشباب سيكون أمرًا منتظرًا.

يذكر أن مباريات المونديال، تقرر إقامتها في مدينة جدة بسبب التطوير في ملاعب العاصمة "الرياض"، بداية من الصيف القادم؛ استعدادًا لاستضافة كأس آسيا 2027.  

اقرأ أيضا

السعودية تطلب استضافة مونديال الأندية رسميا.. وحقيقة ترشيح النصر

حكيم زياش إلى باريس سان جيرمان.. طرد نجم المونديال من تشيلسي

حمل تطبيق سعودي الآن