تسريبات "فوتبول ليكس"| الاتحاد الأوروبي يساعد باريس سان جيرمان على "انتهاك القانون"

تاريخ النشر: 03/11/2018
432
منذ 5 سنوات
تسريبات "فوتبول ليكس"| الاتحاد الأوروبي يساعد باريس سان جيرمان على "انتهاك القانون"

كشفت وثائق سرية مسربة، عن فضيحة كروية كبرى بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وفريقي مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وأدعى موقع "فوتبول ليكس"، الذي نشر مجموعة من الوثائق المسربة، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ساعد مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، على تغطية الانتهاكات المالية الضخمة، في شكل صفقات رعاية مبالغ فيها.

وقال الموقع: "كبار مديري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بما فيهم الأمين العام السابق، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الحالي جياني إنفانتينو، تدخّلوا شخصيًا لتشجيع التسويات السرية مع الأندية الكبرى".

وأشار إلى أنه عندما حققت هيئة الرقابة المالية في الاتحاد الأوروبي، في اتفاقيات رعاية الناديين، اكتشفت أن بعض الأطراف ذات الصلة، كانت تدفع مبالغ غير مسبوقة، وقامت هيئة قطر للسياحة، بمنح باريس سان جيرمان، مبلغ يتراوح بين 700 مليون و1.125 مليار يورو، على مدى خمس سنوات".

وتابعت الوثائق السرية، أن ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، تمكن من الحصول على غرامة تصل لـ60 مليون يورو، وهي نفس الغرامة التي فرضت على مانشستر سيتي، وذلك بدلًا من المنع من المشاركة في البطولات القارية.

وفي حال ثبوت صحة تلك الوثائق المسربة، فسوف يكون الناديان، مجبران على الاستغناء عن العديد من النجوم ذو الأسماء الكبرى، أبرزهم "البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي مبابي" مهاجمي باريس سان جيرمان، و"البلجيكي كيفين دي بروين وسيرجيو أجويرو" لاعبي مانشستر سيتي.

حمل تطبيق سعودي الآن