"إقالة لابورتا من برشلونة".. تيباس يرد على مفاجأة المدعي العام

تاريخ النشر: 22/03/2023
161
منذ سنة
إقالة لابورتا من برشلونة.. تيباس يرد على مفاجأة المدعي العام

يستمر الحديث حول القضية المعروفة إعلامي بـ "نيجريرا"، والمتهم فيها برشلونة بدفع رشاوى مالية لنائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكي نيجريرا.

وظهرت تطورات جديدة، في قضية الاتهامات الموجهة لنادي برشلونة، بدفع رشاوى مالية لنائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكي نيجريرا، بعد تحويل القضية للقضاء.

وتحولت رسميا القضية للقضاء الإسباني، والمعروفة إعلاميا بقضية "نيجريرا"، بعد تحقيقات المداعي العام التي أجرها خلال الأسابيع الماضية.

وأجرى المدعي العام في إسبانيا تحقيقا في دفع برشلونة لمبالغ مالية تصل إلى 1.7 مليون يورو، لشركة مملوكة لنجل نائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكي نيجريرا، والتي توقفت بعد رحيله عن اللجنة.

وأثبتت تحقيقات المدعي العام الإسباني، عن تورط رئيسي برشلونة السابقان ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو، في دفع مبالغ مالية لشركة إنريكي نيجريرا، بدون أي إثبات قانوني على دفع تلك الأموال.

تابع كل أخبار الدوري الإسباني عبر "سعودي سبورت"

تيباس يطالب بإقالة لابورتا

قال خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، عبر إذاعة "واندا سيرو": "يجب أن تتم اقالة لابورتا من رئاسة برشلونة من قبل رئيس الإتحاد الاسباني لكرة القدم".

وعن هدف أسينسيو في الكلاسيكو أمام برشلونة، قال: "الأندية ستكون هي التي تدفع مقابل تقنية التسلل شبه التلقائي كما هو الحال دائمًا بالنسبة إلى الحالة التي التي حدثت يوم الأحد الماضي".

وتابع: "أعتقد أن هذه التكنولوجيا الجديدة لن تحلها لك .. يجب اختيار إطار واضح في حالة التسلل".

وواصل: " مهمة الـVAR ليست فقط حالات التسلل بل أيضًا لمسات اليد وركلات الجزاء والبطاقات الحمراء، يجب أن نناقش ونجد الحلول".

وعن تسجيل عقد جافي، أجاب: "غير مسجل للموسم المقبل، لكنني لا أراه خارج برشلونة أيضا، يجب على النادي البحث عن طرق بديلة لتسجيله، سيتعين عليهم اتباع قواعد الرقابة الاقتصادية حتى يستمر، لن نغير القوانين من أجل برشلونة أو أي نادي آخر".

تطورات جديدة في قضية برشلونة:

كشفت صحيفة "Elperiodico" الإسبانية، عن مفاجأة كبرى، أن المدعي العام في مدينة برشلونة، حتى الآن لم يحصل على دليل إدانة واضح ضد النادي الكتالوني.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ويأتي هذا في الوقت، الذي قدم المدعي العام أمام السلطات القضائية الإسبانية، 3 اتهامات ضد برشلونة، تشمل "الفساد المالي والإداري، الاحتيال في المجال الرياضي، تزوير مستندات رسمية".

تابع كل المباريات مباشرة عبر "سعودي سبورت"

وأوضحت الصحيفة في تقريرها، أن القضية المتعلقة بالفساد الرياضي، لا توجد حتى الآن ضد برشلونة، أي دليل إدانة، متعلقة بها، خاصة فيما يتعلق بدفع أموال للتأثير على قرارات الحكام.

تابع كل أخبار برشلونة عبر "سعودي سبورت"

وكان الاتحاد الإسباني، قد أعلن في وقت سابق، أنه أرسل كافة المعلومات التي يمتلكها عن القضية، إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، من آجل ضمان نزاهة وشفافية التحقيقات.

اقرأ أيضا

تشافي يحسم ملف المعاريين في برشلونة.. عودة نجم ورحيل 4

أمرابط في النصر.. مسلي آل معمر يفاجئ الجماهير بأكبر صفقات 2023

حمل تطبيق سعودي الآن